رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد صرف رواتب المعلمين شهر أكتوبر

مواعيد صرف رواتب
مواعيد صرف رواتب المعلمين شهر أكتوبر

يبحث المعلمين عن مواعيد صرف رواتب المعلمين شهر أكتوبر، مع اقتراب موعد الصرف المُقرر من قِبل وزارة المالية لجميع العاملين بالقطاع الحكومي.

مواعيد صرف رواتب المعلمين شهر أكتوبر 

وحددت وزارة المالية مواعيد صرف واتب المعلمين شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022، وللعاملين بمؤسسات الدولة، مُضيفةً أنه سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين خلال الفترة من ٨ إلى ١٠ من كل شهر لمدة ٣ أيام، وصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب وما في حكمها خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٢٨ من كل شهر لمدة ٥ أيام، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وكشف رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، طارق بسيوني، أنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر، لكل الجهات الإدارية بالدولة، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

مواعيد صرف رواتب المعلمين الثلاث أشهر المقبلة

ومن المُقرر أن يتم صرف رواتب المعلمين شهر أكتوبر، وعدد من الجهات الإدارية بالدولة أيام ٢٤، ٢٥، ٢٦، ٢٧، ٣٠، وفي حين يتم صرف رواتب المعلمين شهر نوفمبر فى أيام ٢٤، ٢٧، ٢٨، ٢٩، ٣٠، وصرف رواتب المعلمين شهر ديسمبر أيام ٢٢، ٢٥، ٢٦، ٢٧، ٢٨.

وأهابت الوزارة بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.

يأتي ذلك حرصًا على صحة وسلامة العاملين من الأمراض المعدية وبخاصة فيروس كورونا الذي اجتاح مصر والعالم كله.

وشددت وزارة المالية، على الجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

30 مليون جنيه لنقص العمال بالمدارس 

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم الفني، أكد في وقتٍ سابق، أنه سيكون هناك تطويرًا للمرحلة الثانوية كاملة قبل حلول عام 2026، وتقدمنا بكافة التفاصيل المُتعلقة بالثانوية العامة قبل بدء العام الدراسي الحالي، معلنًا عن ضخ 30 مليون جنيه لحل أزمة نقص العمال في المدارس.

كارنيه أنا المعلم يتيح الشراء بأسعار مخفضة 

وأوضح أن إعداد كارنيه أنا المعلم، يتيح للمدرسين الشراء من بعض المناطق بأسعار مخفضة دعما للمعلمين، قائلًا: لا تطوير دون الارتقاء بمستوى المعلمين، ولا بد أن يحصل على وضعه المادي والمعنوي.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الدولة ووزارة التربية والتعليم تولي أهمية كبير بملف التعليم الفني، قائلا: التعليم الفني قاطرة التنمية.

جدير بالذكر، أن وزير التعليم أعلن ترخيص الدروس الخصوصية، ومنح رخصة لمعلمي الدروس الخصوصية، في إطار خطة الوزارة لحوكمة الدروس الخصوصية وتقنين أوضاع مراكزها.