رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يكشف مصير مّن يتورط في تزوير تقارير أوضاع الأبنية التعليمية

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

صرَّح وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بأنه لن يتم التهاون مع من يتورط في تقديم تقارير مزورة بشأن أوضاع الأبنية التعليمية.

وزير التعليم: جار مراجعة تقارير الأبنية التعليمية

وبحسب «حجازي»، جار مراجعة جميع التقارير التي تم تقديمها فيما يخص الأبنية التعليمية، فضلا عن إعادة مراجعة الصيانات الخاصة بالأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن من قدم تقريرًا يخالف الواقع تجري محاسبته.

وأوضح وزير التعليم، أنه ستكون هناك متابعات دورية على سلامة المباني المدرسية حفاظًا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية خلال سير العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن العام الدراسي الجديد 2023 يسير بشكل منضبط داخل جميع المدارس على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هناك متابعة دورية لسير العملية التعليمية في المدارس أولا بأول للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير الدراسة، موضحا أن الأبنية التعليمية تراجع سلامة المباني المدرسية.

وزير التعليم يكشف تفاصيل تخفيف المناهج

وأشار الدكتور رضا حجازي، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، إلى أن تخفيف مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، جاء ليتوافق مع الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد دون الإضرار بنواتج التعلم، مؤكدا أن جميع المدارس على مستوى الجمهورية تنفذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

تفاصيل منح طلاب بعض المدارس إجازة

وفي سياق متصل، قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في وقتٍ سابق، منح طلاب المدارس التي بها أعمال صيانة إجازة.

وبحسب «حجازي»، من المُقرر عودة الطلاب إلى مدارسهم عند الانتهاء من أعمال الصيانة، وإعادة الأوضاع الآمنة بشكل يسمح بتواجد الطلاب في المدرسة، وضمان عدم تعرضها لأي حادث يؤدي بحياتهم.

وشدد وزير التعليم في الكتاب الدوري الذي عممته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على كافة المديريات التابعة لها بجميع المحافظات، على ضرورة اللجوء إلى الجهات المختصة، حال استشعار إدارة المدرسة بأي خطر يهدد أمن وسلامة والطلاب.

كما وجَّه وزير التعليم، مديري المديريات بالتشديد على عدم تشغيل مراوح السقف داخل الفصول، وذلك في إطار حزمة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان سلامة وأمان الطلاب، ومنعًا لتعرضهم لأي مخاطر، مشددًا على على ضرورة فصل التيار عن المرواح داخل الفصول، منعًا لتشغيلهم من قبل الطلاب وتعرض حياتهم للخطر داخل الأبنية التعليمية.