رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة وزير التعليم للسيطرة على الغش بالثانوية العامة

وزير التعليم: لن
وزير التعليم: لن يكون هناك لجان أولاد أكابر

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إنه لن يكون لجان أولاد أكابر مرة أخرى في امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن سلامة وأمن كل الطلاب أمانة في أعناقنا جميعًا.

وزير التعليم: لن يكون هناك لجان أولاد أكابر 

وبحسب «حجازي»: "أنا أب قبل ما أكون وزيرًا للتربية والتعليم، لذلك لن يكون هناك لجان أولاد أكابر بعد الآن، وسأحاسب أمامكم إذا حدث لجان امتحانات تاني لولاد الأكابر".

وأضاف وزير التعليم، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة حاليًا، أنه سيكون هناك زيارات ميدانية وأنا على رأسهم، مُشيرًا إلى أهمية زيادة موازنة الأبنية التعليمية.

وقال «حجازي»: أي جهة داخل الوزارة هتقدم ليا تقرير  حول  كل الأوضاع، وإذا  ظهر عكس ذلك هيتحول المخطئ للتحقيق.

وتابع وزير التربية والتعليم الفني: أنا عارف إن التعليم الخاص فيه مشاكل واحنا بنحلها، مؤكدًا أن أزمة المدارس المؤجرة واحد من أهم القضايا الشائكة وبنحقق فيها، لافتًا إلى أنه سيمنع رؤساء لجان سير الامتحان من المبيت بمقار اللجان، حتى لا يحدث أي ضغط عليهم من بعض الأهالي وأولياء الأمور، لمجاملة أبنائهم.

واختتم الدكتور رضا حجازي، حديثه في هذا، بالتأكيد على أن التعليم قضية مجتمع، ويجب أن يشارك فيها جميع الأطراف.

30 مليون جنيه لنقص العمال بالمدارس 

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم الفني، أكد في وقتٍ سابق، أنه سيكون هناك تطويرًا للمرحلة الثانوية كاملة قبل حلول عام 2026، وتقدمنا بكافة التفاصيل المُتعلقة بالثانوية العامة قبل بدء العام الدراسي الحالي، معلنًا عن ضخ 30 مليون جنيه لحل أزمة نقص العمال في المدارس.

كارنيه أنا المعلم يتيح الشراء بأسعار مخفضة 

وأوضح أن إعداد كارنيه أنا المعلم، يتيح للمدرسين الشراء من بعض المناطق بأسعار مخفضة دعما للمعلمين، قائلًا: لا تطوير دون الارتقاء بمستوى المعلمين، ولا بد أن يحصل على وضعه المادي والمعنوي.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الدولة ووزارة التربية والتعليم تولي أهمية كبير بملف التعليم الفني، قائلا: التعليم الفني قاطرة التنمية.

جدير بالذكر، أن وزير التعليم أعلن ترخيص الدروس الخصوصية، ومنح رخصة لمعلمي الدروس الخصوصية، في إطار خطة الوزارة لحوكمة الدروس الخصوصية وتقنين أوضاع مراكزها.