رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وظائف خالية بوزارة التعليم.. تفاصيل التقديم والأوراق المطلوبة

وظائف التعليم
وظائف التعليم

يبحث الكثيرون عن وظائف التعليم، بالتزامن مع بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2022-2023، وإعلان الوزارة عن وظائف شاغرة بإدارتي الموهوبين والتعليم الذكي، شئون القيادات التربوية، بديوان عام الوزارة.

وتنشر «النبأ الوطني»، تفاصيل وظائف التعليم، المتاحة، والأوراق المطلوبة للتقديم، وفقًا لضوابط الوزارة.

شروط الوظائف المتاحة 

وبحسب وزارة التربية والتعليم، يقتصر الاختيار على شاغلي الوظائف بالإدارة العامة للموهوبين والتعليم الذكي والمستهدف مدير إدارة الموهوبين بالديوان والمديرية، والإدارة العامة لشئون القيادات التربوية والمستهدف مدير إدارة التدريب بالديوان بالمديرية.

موعد ومدة التقديم على وظائف التعليم بديوان الوزارة

وحددت الوزارة موعد ومدة التقديم على وظائف التعليم المتاحة، على أن تستمر على مدار أسبوعين من تاريخه، على أن يتم تقديم الأوراق بالإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية والجهات التابعة بديوان عام الوزارة، وسيتم إخطار المتقدمين بموعد المقابلة فور تحديدها تليفونيًا.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

وتشمل الأوراق المطلوبة للتقديم على وظائف التعليم، الآتي:

  • صحيفة موضحًا بها التقارير والموبايل.
  • إفادة من الشئون القانونية بالموقف من الجزاءات والإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية.
  • صورة شخصية.
  • صورة بطاقة الرقم القومي.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرر فيما يخص وظائف التعليم المتاحة، تكليف مديرًا عام للإدارة العامة للموهوبين والتعليم الذكي، ومديرًا عامًا للإدارة العامة لشئون القيادات التربوية بديوان عام الوزارة، وذلك عن طريق التكليف بتسيير مهام الوظيفة لحين اتخاذ الإجراءات القانونية للإعلان عن الوظيفتين في الديوان العام وبعض المديريات التعليمية وفقًا لقانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاته؛ لإعطاء فرصة لذوي الخبرات الشابة من الديوان العام والمديريات.

وفي سياق آخر، نفى المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عادل عبد الغفار، الأنباء المتداولة والتي تزعم حرمان الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات من دخول الجامعات، مؤكدًا أنها عارية تمامًا عن الصحة، ولا توجد أية قرارات من أي نوع بأي جامعة حكومية أو معهد بحرمان الطالب من دخول الجامعة حال عدم سداده المصروفات.

وتابع «عبدالغفار»، ما تم تداوله مؤخرا هو نوع من البلبلة وإثارة الشائعات في المجتمع بين طلاب الجامعات، وهذا الحديث ليس له أساس من الصحة على الإطلاق، وصناديق التكافل بالجامعات عرف موجود داخل الجامعات وتنظمه اللوائح المختلفة.