رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على ضوابط التعيين بـ مسابقة 30 ألف معلم

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن ضوابط التعيين بـ مسابقة 30 ألف معلم، مؤكدًا أن المتقدمين الذين سيتم قبولهم سيحصلون على دورتين تدريبيتين قبل التعيين.

ضوابط تثبيت المتقدمين إلى مسابقة 30 ألف معلم 

وبحسب «حجازي»، وبعد اجتياز التدريب يتم التعاقد مع المتقدم لمدة عامين، موضحًا أن اجتياز التدريب واستكمال إجراءات التعيين لمدة عامين لا يعني أن المتقدم أصبح مثبّتًا بشكل نهائي ضمن معلمي الوزارة.

وكشف وزير التعليم، أنه على الناجحين في مسابقة 30  ألف معلم والذين تم التعاقد معهم لمدة عامين، إثبات كفاءة على مدار فترة التعاقد، وفي حالة عدم إثبات الكفاءة قد لا يتم تثبيت التعيين.

وفي سياق آخر، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إنه لا يستطيع إلغاء التابلت، ولكن لن يكون للامتحانات، مُضيفًا: "استغلال التابلت في الامتحان لسنة أولى وثانية ثانوي وعلى حسب كل مديرية وليس بشكل مركزي على مستوى الوزارة".

وأكد الوزير في رده على طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية خلال الجلسة العامة لـ مجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أن سلامة وأمن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا، مشيرًا إلى أن إسناد ملف الدروس الخصوصية لشركة الهدف منه الحوكمة، قائلا: «يجب أن نرحم الأسرة من المغالاة في الأسعار ولا تتحمل أي أعباء إضافية جديدة».

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه ستكون هناك زيارات مفاجئة للمديريات على مستوى الجمهورية، وكذلك تفعيل دور إدارة المتابعة والتقييم بالوزارة.

وطالب مجلس النواب، بمساندته في زيادة الموازنة المخصصة للأبنية التعليمية؛ لتحقيق المتطلبات الخاصة بكثافة الفصول.

وحدة لدعم المعلمين

وفي سياقٍ آخر، قرر وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إنشاء وحدة تواصل ودعم المعلمين بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، في إطار الاهتمام بالمعلمين، وأهمية دورهم في تطوير منظومة التعليم.

وبحسب «حجازي»، تدشين وحدة دعم المعملين هدفه التيسير عليهم، ومن المُقرر أن تكون تحت رئاسة مدير المديرية مباشرًة، «بعد العرض على المحافظ».

وأوضح وزير التعليم، أن اختصاص وحدة دعم المعلمين، يتمثل في التواصل مع جميع المعلمين بالمديريات التعليمية لتلقى أي شكاوى خاصة بهم، ودراسة وبحث هذه الشكاوى بهدف حلها، وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين، ودراسة وبحث أى مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم العملية التعليمية.