رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يقرر منح طلاب بعض المدارس إجازة لهذه الأسباب

إجازة لطلاب بعض المدارس
إجازة لطلاب بعض المدارس

قرر وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، منح طلاب بعض المدارس إجازة، مُضيفًا أن القرار يشمل طلاب المدارس التي يوجد بها صيانة.

تفاصيل منح طلاب بعض المدارس إجازة

وبحسب «حجازي»، من المُقرر عودة الطلاب إلى مدارسهم عند الانتهاء من أعمال الصيانة، وإعادة الأوضاع الآمنة بشكل يسمح بتواجد الطلاب في المدرسة، وضمان عدم تعرضها لأي حادث يؤدي بحياتهم.

وشدد وزير التعليم في الكتاب الدوري الذي عممته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على كافة المديريات التابعة لها بجميع المحافظات، على ضرورة اللجوء إلى الجهات المختصة، حال استشعار إدارة المدرسة بأي خطر يهدد أمن وسلامة والطلاب.

كما وجَّه وزير التعليم، مديري المديريات بالتشديد على عدم تشغيل مراوح السقف داخل الفصول، وذلك في إطار حزمة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان سلامة وأمان الطلاب، ومنعًا لتعرضهم لأي مخاطر، مشددًا على على ضرورة فصل التيار عن المرواح داخل الفصول، منعًا لتشغيلهم من قبل الطلاب وتعرض حياتهم للخطر داخل الأبنية التعليمية.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، في وقتٍ سابق، أن الوزير شدد خلال اجتماعه مع مديري الإدارات، على عدم التهاون مع من يخالف تلك القرارات، والتي تهدف إلى حماية الطلاب والحفاظ على سلامتهم، موجهًا مديري المدارس بضرورة تركيب مصدات حديدية على الشبابيك وفي الطرقات، لضمان الحفاظ على سلامة الطلاب.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من المدارس شهد وقائع مأساوية، خلال الأيام الأولى من بدء العام الدراسي، أسفرت تلك الحوادث عن بعض حالات الوفاة، وإصابة آخرين، تهالك المباني أو عدم وجود مصدات حديدية في طرقات الدور، حيث شهدت مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، انهيار سياج خرساني، فيما شهدت مدرسة ابتدائية بالعجوزة سقوط تلميذة بالصف الثاني الايتدائي، من الطابق الثالث بالمدرسة.

وزير التعليم يوجه بسرعة الانتهاء من الصيانة

ووجه وزير التعليم، آنذاك، بسرعة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة الشاملة بشكل عاجل، وإعداد خطة لزيارة المدارس من الوزارة ومديريات التعليم، وإعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية، وغلق أي مدرسة بها خطر، فضلًا عن عدم تركيب مراوح سقف، ومراجعة الوصلات الكهربائية، والتشديد على الإشراف اليومي وبالتحديد فترة الفسحة ومنع تدافع الطلاب، والتأكد من خروج جميع الطلاب وغلق المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، ومنع مندوبي المبيعات والدعاية والغرباء من دخول أي مبنى من المباني التعليمية، وتطبيق الاشتراطات الصحية حفاظًا على سلامة الطلاب بالتعاون مع وزارة الصحة.