رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من زوجة ولي أمر أشعل النيران في نفسه داخل مدرسة بالبحيرة

ولي أمر أشعل النيران
ولي أمر أشعل النيران في نفسه داخل مدرسة بالبحيرة

علقت زوجة ولي الأمر الذي أشعل النيران في نفسه بمحافظة البحيرة، مؤكدة أن إدارة المدرسة تعمدت إهانة الأب والتعدي عليه بالضرب بعدما ذهب إليهم مطالبًا بدمج ملف ابنه إلى المدرسة بعد مرور أسبوع من الدراسة.

وأضافت أنه في أول يوم دراسي فوجئ الأب بعدم وجود ملف ابنه في المدرسة، وبالتواصل مع إدارة المدرس وحل المشكلة فشل في ذلك.

وأكدت أنه هدد إدارة المدرسة بإشعال النيران في نفسه والمدرسة، ولكن الأمر خرج عن  إرادته واشتعلت النيران فيه وحاول الأمن التدخل وإنقاذه وهو الآن في المستشفى يتلقى العلاج اللازم، مطالبة الأم بحق زوجها وأبنائها، من إدارة المدرسة.

كانت مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، قد شهدت  حادثا مؤسفا عقب قيام مواطن بسكب مادة الـ«سبرتو» على ملابسه ومحاولة إشعال النيران في نفسه داخل ديوان الإدارة التعليمية بكفر الدوار.

تلقت مديرية الأمن بلاغ من  قسم شرطة كفر الدوار بالواقعة وعلى الفور انتقل ضباط قسم الشرطة لمحل الواقعة، وتبيّن قيام موظفي الإدارة بإطفاء النيران المشتعلة «أشرف.م.م» عقب محاولته إشعال النيران في نفسه احتجاجا على سوء معاملته من قبل مديرة المدرسة ورفضها تسليم الكتب المدرسية لنجله المقيد بالصف الأول الابتدائي بمدرسة إبراهيم عبد العال الابتدائية وتم نقل المصاب للمستشفى العام لتقديم الرعاية اللازمة.

من جانبه قرر يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة استبعاد مديرة مدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي بإدارة بندر كفر الدوار التعليمية وإحالتها للتحقيق لعدم تسليمها الكتب المدرسية لأحد التلاميذ بالمدرسة ومخالفتها للقرارات الوزارية وتعنتها في هذا الشأن.

وشدد وكيل الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما وجه مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة والمرور على المدارس بنطاق إداراتهم التعليمية للوقوف على الموقف التنفيذي من تسليم الكتب المدرسية ورصد أي معوقات تعيق انتظام العملية التعليمية واستقرارها.