رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط شابًا بحوزته بندقية آلية لتهديد المواطنين في شوارع سوهاج

ضبط شخص بحوزته سلاح
ضبط شخص بحوزته سلاح آلي بسوهاج

كشفت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» يظهر خلاله أحد الأشخاص حاملًا بندقية آلية، ويتجول بالشوارع، وهو الأمر الذي يثير حالة من الذعر والرعب في نفوس المواطنين، ويمثل تهديدًا للأمن العام، ضاربًا بذلك القانون المصري عرض الحائط.

شخص يتجول بسلاح ناري بقصد التهديد

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» يظهر خلاله أحد الأشخاص حاملًا بندقية آلية.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج من خلال التحريات والفحص باستخدام التقنيات الحديثة تحديد المتهم، وتبين أنه (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة جنوبي محافظة سوهاج).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وأمكن ضبطه، بحوزته (السلاح النارى الظاهر بمقطع الفيديو المشار إليه)، وتم اقتياده إلى ديوان مركز شرطة المنشأة.

وبمواجهته أقر المتهم أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بأن مقطع الفيديو تم تصويره مُنذ فترة طويلة، لوجود خلافات بين أنجال عمه وآخرين بذات الناحية، وكان يقصد وصول المقطع إليهم لتهديدهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة حيازة سلاح ناري دون ترخيص

وفي هذا السياق، ينص قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهًا ولا تزيد على 500 جنيه، لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل.

وتصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه في حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير.

كما تصل إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات، بالإضافة للسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه لحيازة ذخائر الأسلحة المنصوص عليها.