رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدفع بـ6 سيارات إطفاء لإخماد حريق هائل بمعرض ملابس جاهزة في سوهاج

حريق هائل يلتهم معرض
حريق هائل يلتهم معرض ملابس جاهزة في سوهاج

شب حريق هائل في معرض للملابس الجاهزة بدائرة مركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج، وتمكنت قوات إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على النيران وإخمادها، دون حدوث إصابات بشرية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري حصر التلفيات والخسائر.

حريق يلتهم معرض للملابس الجاهزة بسوهاج

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بنشوب حريق داخل معرض للملابس الجاهزة بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا بمديرية أمن سوهاج وقوات إدارة الحماية المدنية بسوهاج، إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بـ6 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني لمحاصرة النيران؛ لمنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع إصابات بشرية.

وتبين من خلال الفحص وتحريات إدارة البحث الجنائب بمديرية أمن سوهاج أن الحريق نشب داخل معرض للملابس الجاهزة، نتج عنه احتراق جميع الملابس الجاهزة بالمعرض، وامتد لاحتراق شباك بإحد الشقق المجاورة، وتمت السيطرة عليه وإخماده، وتم تبريد الحريق بمعرفة قوات إدارة الحماية المدنية بسوهاج.

وكُلفت إدارة البحث الجنائى والأدلة الجنائية بمديرية أمن سوهاج، بالتحري عن الحريق وملابساته، والوقوف على ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عده، والوقوف على أسباب الحريق، وتم تحرير المحضر رقم 6662 لسنة 2022 إدارى مركز البلينا، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

طرق الحماية من الحرائق

وفي ذات السياق، تنتشر الكثير من حرائق في الشقق والمنشآت العامة والعقارات فى فصل الصيف، وذلك بسبب موجات الحرارة الشديدة التى تشهدها البلاد كل عام، وهي قد تكون ناتجة عن الماس الكهربائى بسبب كثرة استخدام التكييفات والأجهزة الكهربائية.

ولتفادى تلك الحرائق يجب اتباع أسس وقواعد السلامة التي ترشد عنها إدارة الحماية المدنية، وذلك لتلافى حدوث أى حريق، ونرصد إليكم في هذا الصدد أهم إجراءات الوقاية من حرائق الماس الكهربائى خلال 13 خطوة.

1- التأكد من تعليمات التشغيل الخاصة بكل جهاز كهربائى قبل تشغيله.

2- قطع التيار الكهربائى عند قيامك بأعمال منزلية كغسيل الجدران والأسقف والأرضيات.

3- صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دورى.

4- التأكد من أن كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية مدخلة فى الأنابيب المعزولة.

5- لا تقم بتشغيل أى مصدر كهربائى فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز.

6- تجتب تشغيل أكثر من جهاز على مشترك واحد.

7- لا تضع الأثاث فوق الأسلاك الكهربائية أو أسفل السجاد أو الموكيت.

8- لا توصل أى جهاز كهربائى بمصدر واحد للتيار.

9- تجنب وضع الأجهزة الكهربائية بجوار السوائل.

10- الوقاية من تشغيل الأجهزة الكهربائية ساعات طويلة مثل التكييفات والمراوح التى ينجم عنها الحرائق.

11- عدم استخدام الأدوات الكهربية الرخيصة "الصينى" أو الماركات المستحدثة وغير الصالحة للاستخدام.

12- عدم استبدال وسيلة القطع والوصل (الحماية) عند ملاحظة خروج شرر منها أثناء العمل ويجب مراجعة الأحمال الكهربائية.