رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان من النيابة العامة بشأن التعدى على عروس الإسماعيلية للمرة الثانية

التعدى على عروس الإسماعيلية
التعدى على عروس الإسماعيلية للمرة الثانية

أصدرت النيابة العامة بيانًا صحفيًا، بشأن التعدى على عروس الإسماعيلية للمرة الثانية قررت فيه حجز زوج عروس الإسماعيلية المتهم باحتجاز زوجته بمسكن شقيقه، وتعديه عليها بالضرب محدثًا إصابات بها.

إدارة البيان والمرافعة بمكتب النائب العام

وكانت إدارة البيان والمرافعة بمكتب النائب العام قد رصدت أخبارًا حول واقعة تعدى زوج عروس الإسماعيلية عليها للمرة الثانية، وتزامن ذلك فيهث مع تَقدُّم عروس الإسماعيلية بشكواها مرفقًا به تقرير طبيٌّ بإصاباتها.

الخلافات الزوجية

وبناءا عليه باشرت النيابة العامة التحقيقات، وسألت عروس الإسماعيلية، فشهدت بتطور الخلافات الزوجية بينها وبين المتهم وتعديه عليها، وإحداث إصاباتها، فحاولت الفرار، فمنعها واحتجزها لخمسة عشر يومًا بمسكن شقيقه حيث تعديّا عليها.

وباستجواب زوج عروس الإسماعيلية أنكر وادَّعى اصطدام المجني عليها بأثاث مسكنها.

النيابة العامة 

وأمرت النيابة العامة بحجز زوج عروس الإسماعيلية، وندبت مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المجني عليها لتحديد إصاباتها وكيفية حدوثها، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة مع بيان دور شقيق المتهم في الواقعة.

جروح وكدمات

الواقعة عندما تلقى قسم شرطة ثان الإسماعيلية بمديرية أمن الإسماعيلية بلاغًا من (إحدى السيدات– مقيمة بدائرة القسم) يفيد بقيام زوجها بالتعدي عليها بالسب والضرب وإحداث إصابتها "بجروح وكدمات متفرقة بالجسم" لوجود خلافات زوجية بينهما، والسابق تداول مقطع فيديو له أثناء التعدي على زوجته خلال حفل عرسهما عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

عقوبة الضرب

فى هذا السياق يقول محمد المحلاوى المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة، إن القانون وضع عقوبة محددة لجنحة الضرب ولكن تختلف العقوبات من جنحة إلى أخرى خاصة في وقائع الضرب، والتي توقع عقوبته على الجاني حسب الآثار الناجمة عن هذا الاعتداء، فجنحة الضرب هي من الاعتداءات الأقل خطورة على الشخص بالمقارنة بجرائم أخرى كالقتل، وعقوبة جنحة الضرب بتقرير طبي أقل من 21 يوم لا ينبغي الاستخفاف بها في بعض الأحيان لما تسببه من أذى بدنى ونفسي على الضحية.

ويضيف المحلاوى أنه في حال وقوع الضرب من الجاني على المجني عليه ولكن لم ينجم عن هذا الضرب أي جرح أوذي بالمجني عليه فحينها تكون مدة العقوبة قصيرة ولا تزيد عن 20 يوما حبس.