رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سقوط صيدلي حلوان من الدور الخامس بعد مشاجرة زوجية

صيدلى حلوان
صيدلى حلوان

بدأت نيابة حلوان التحقيقات فى واقعة سقوط صيدلى من بلكونة شقته فى الدور الخامس من أحد عقارات شارع رايل التابع لدائرة قسم شرطة حلوان.

غرفة عمليات النجدة

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من الأهالى بشارع رايل التابع لدائرة قسم شرطة حلوان، يفيد سقوط صيدلى من الدور الخامس بمحل أقامته بالعقار رقم 7 بشارع رايل التابع لدائرة قسم شرطة حلوان، وعليه تم إخطار العميد عمر الفاروق مصيلحى مأمور قسم شرطة حلوان ونائبه العقيد إسلام عماد بالواقعة.

مباحث قسم شرطة حلوان

على الفور انتقل رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان برئاسة المقدم محمد المعداوى رئيس مباحث حلوان ومعاونيه الرواد محمود عاطف وأحمد الدالى ومحمود سعداوى وأحمد فتحى وأحمد بكر ومحمود صلاح ومحمود عز الدين إلى محل الواقعة، وتبين نقل صيدلى حلوان إلى مستشفى النصر، وبالاستعلام من المستشفى عن حالته تبين سقوطه ووصوله إلى المستشفى متوفي، بالاستماع لأقوال زوجته أكدوا عدم وجود شبهة جنائية فى وفاتها.

التحقيقات الأولية

وأشارت التحقيقات الأولية فى واقعة سقوط صيدلى حلوان أنه اختل توازنه أثناء وقوفها ببلكونة شقتها فى الدور الخامس بعد تشاجره مع زوجته التى تمتلك صيدلية شهيرة بشارع شريف بمدينة حلوان ووالدها واشقاءها، وحرر محضر بالواقعة وانتقلت النيابة العامة لإجراء معاينة لمكان الحادث، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط المكان.

مشرحة زينهم

وتكثف وحدة مباحث قسم شرطة حلوان من جهودها لكشف غموض سقوط صيدلى حلوان من الطابق الخامس بشارع رايل التابع لدائرة القسم، وجارى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، وانتداب الطب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وما إذا كانت هناك شبهة جنائية فى الوفاة من عدمه، وصرحت النيابة العامة بالدفن بعد عمل اللازم، وطالبت المباحث بسرعة التحرى حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

 

دور الطب الشرعى

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.

والطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيًا أو ميتًا.

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمد، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.

اصدقاء صيدلى حلوان

وفى نفس السياق نشرت صفحات اصدقاء صيدلى حلوان ولاء سعيد زايد فى مصر والسعودية، تشيد بأخلاقه وتقول "أنه شاب من أرقي وانظف الناس اللى ممكن تتعامل معاهم، وإنه إنسان وصاحب وأخ بمعني الكلمة وله مواقف إنسانية، وشخص خير وأنه كان من المفترض أن يعود لعمله فى دولة السعودية يوم الخميس المقبل".

قتل صيدلى حلوان 


واضافت البوستات إنه تم قتل صيدلى حلوان عمدا مع سبق الإصرار والترصد بإلقائه من بلكونة شقته في حلوان، من الدور الخامس من أهل زوجته نتيجه خلاف أسري، وأشاروا أن "ولاء" إبن محافطة المنوفية أبن مدينة الشهداء، وأنه وحيد والدته ويتيم الأب وأن لديه طفل يدعى يونس 6 سنوات كان يعشقه، وطالب اصدقاء صيدلى حلوان بالقصاص من قتلة صديقهم.