رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مبالغ بالملايين.. سقوط مستريح جديد نصب على المواطنين واستولى على أموالهم بالجيزة

 سقوط مستريح جديد
سقوط مستريح جديد نصب على المواطنين بالدقي

قررت جهات التحقيق بالجيزة، حبس المتهم بالنصب على المواطنين، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بتلقى مبالغ مالية تقدر ب2. 5 مليون جنيه بغرض توظيفها فى مجال تجارة الأجهزة الكهربائية، فقام بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

كان قد ورد بلاغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من أحد المواطنين و7 آخرين مقيمين بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة تفيد تضررهم من (أحد الأشخاص) لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها وقيام المذكور بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم، وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام (صاحب محل لتجارة الأجهزة الكهربائية، مقيم بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة) بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال تلقى مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها فى مجال تجارة الأجهزة الكهربائية من خلال المحل الخاص به الكائن بدائرة القسم، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت (2.5) مليون جنيه منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة جريمة النصب في القانون المصري

تنص المادة 336 من قانون العقوبات المصري على العقوبة التي يتم تطبيقها على مرتكب جريمة النصب على أنه: ”يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال، أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة. أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر”.