رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير التعليم رضا حجازي: مستمرون في تطوير المناهج بهذه الطريقة

وزير التعليم رضا
وزير التعليم رضا حجازي: مستمرون في تطوير المناهج بهذه الطريق

كشف وزير التعليم الجديد، الدكتور رضا حجازي، أنه يواصل مسيرة تطوير المناهج التعليمية التي بدأتها الوزارة، مُشيرًا إلى أن القيادة السياسية بالدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات.

الوزارة مستمرة في تطوير المناهج

وبحسب، «حجازي»، الوزارة مستمرة في تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد باالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة، لافتًا إلى أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية عنصر مهم في هذه العملية بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية.

وأشار رضا حجازي، إلى أن تدريب السادة المعلمين على المناهج الجديدة تكون مسؤولية الأكاديمية المهنية للمعلمين ومركز تطوير المناهج بالتعاون مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية.

جولة وزير التعليم الجديد بمقر الوزارة

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على القيام بجولة في مقر الوزارة لتوجيه التحية للعاملين ومتابعة سير العمل بالقطاعات والإدارات المختلفة بها.

وتحدث رضا حجازي خلال الجولة، مع العاملين واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن تطوير آليات العمل بالوزارة، حيث قام العاملون بتهنئة الوزير بمنصبه الجديد، متمنين له النجاح والتوفيق.

مطالب أمهات مصر من وزير التعليم الجديد

وكان اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أعد قائمة مطالب، من وزير التعليم الجديد الدكتور رضا حجازي، عله يكون سفينة النجاة لما حدث للمنظومة التعليمية -حسب وصف الكثير من أولياء الأمور-

وعرضت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، عبير أحمد، مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد، والتي شملت الآتي:

  • يا ريت يعرفنا نظام الثانوية العامة من أول السنة، هل هتكون الأسئلة إختيار من متعدد زي السنة الماضية ونظام الراسبين.
  • الامتحانات تيجي من المنهج ويرجع الكتاب والقراءة والورقه والقلم.
  • إلغاء البابل شيت، عوده المدارس لسابق عهدها، عوده هيبة المعلم، عودة الكتب المدرسية، الحد من الدروس الخصوصية، عودة التعليم الحقيقي في مصر.
  • يخف من المناهج الجديدة وبلاش حشو،  يرجع التعليم والإلتزام في المدارس أولا لما كان المدرس مدرس والطالب طالب، ثانيا إلغاء التابلت اللي هو مالوش دور اصلا غير التشتت، ثالثا بقا رجوع الثانوية العامه كسابق عهدها ورجوع حق ولادنا اللي اتظلموا السنة، دي البيوت منهارة السنه دي.
  • أن يبقى فى نموذج إجابة واحد للامتحانات الثانوية العامة ويبقى معلن للجميع لأنه حق ولادنا وليس سر حربى.
    يتجنب كل أخطاء الوزير السابق، يطور مناهج بالعقل ومناسب للفترة الزمنية للترم، تدريب المدرسين على المناهج.