رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. ننشر مصروفات 5 كليات بجامعة بنها الأهلية

مصروفات جامعة بنها
مصروفات جامعة بنها الأهلية

أعلنت جامعة بنها عن بدء الدراسة بـ جامعة بنها الأهلية بمقرها فى مدينة العبور بمحافظة القليوبية، اعتبارًا من العام الأكاديمي 2022 / 2023، وذلك في 5 كليات تمنح درجة البكالوريوس، وهي كليات (الطب البشري- الهندسة- علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي- الاقتصاد وإدارة الأعمال- الفنون البصرية والتصميم).

مصروفات 5 كليات بـ جامعة بنها الأهلية

وأكد  المدير الأكاديمي بفرع جامعة بنها الأهلية بالعبور، الدكتور حازم عليوة، أنه تم تحديد رسوم الالتحاق بالكليات الخمسة التي سيتم بدء الدراسة بها، وجاءت كالآتي:

  • كلية الطب البشري 90 ألف جنيه سنويًا.
  • كلية الهندسة 60 ألف جنيه سنويًا.
  • كلية علوم الحاسب والذكاء الاصطناعى 45 ألف جنيه سنويًا.
  • كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال 45 ألف جنيه سنويًا.
  • كلية الفنون البصرية والتصميم 45 ألف جنيه سنويًا.

وأضاف «عليوة»، أنه يمكن للراغبين في الالتحاق بالجامعة التقديم عن طريق التنسيق المركزي بوزارة التعليم العالي فى المرحلة الخاصة بالجامعات الأهلية، على أن يكون القبول النهائي وفقًا لدرجات المتقدمين واجتياز اختبارات الالتحاق.

جامعة بنها الأهلية الحل الأمثل لمتوسطي الدخل

وأشار  المدير الأكاديمي بفرع جامعة بنها الأهلية بالعبور، إلى أن الجامعة تقدم الحل الأمثل للأسر متوسطي الدخل، حيث تقدم الجامعة منح تفوق للعشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، والعشرة الأوائل على مستوى محافظة القليوبية، والعشرة الأوائل على مستوى الإدارة التعليمية لمدينة العبور، كما تقدم الجامعة منح تفوق للمتفوقين رياضيًا.

واستطرد، أنه للتواصل مع إدارة جامعة بنها الأهلية بالعبور يتم من خلال مبنى الخدمات الطلابية B- جامعة بنها الأهلية بالعبور- محور العبور الرئيسي- الحى الترفيهي، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، وكذلك عن طريق الواتس آب على رقم 01203427771.

تجدر الإشارة إلى ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، اليوم السبت، ومن المُقرر إتاحتها على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تمام الساعة 6 مساء اليوم السبت.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

ويجب على الطلاب اتباع عدة خطوات للحصول نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي تتضمن الآتي: 

  1. الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 من هنا
  2. الضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  3. إدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة لذلك.
  4. وستظهر النتيجة فورًا.