رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد

نتيجة الثانوية العامة.. «أمهات مصر» للأوائل والناجحين:أنتم أبطال وبلاش كليات قمة بس

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022.. وصفت مؤسسة ائتلاف مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، عبير أحمد، أوائل الثانوية العامة والطلاب الناجحين، بأنهم أبطال، عبر تهنئتها لهم، متمنية لهم النجاح والتوفيق، في أيامهم المقبلة.

مؤسس ائتلاف أمهات مصر لطلاب الثانوية العامة: أنتم أبطال 

وعللت «أحمد»، وصفها بأن طلاب الثانوية العامة، تحملوا معاناة كبيرة طيبة عام دراسي كامل، مُضيفة أن أولياء الأمور شاركوا أولادهم في تحمل تلك المعاناة، لا سيما وأن نفقات الدراسة والدروس الخصوصية وغيرها، أثقلت كاهلهم.

وتقدمت مؤسس «أمهات مصر»، الشكر لجميع أولياء الأمور.

وتابعت «أحمد» حديثها، بتوجيه رسالة لطلاب الثانوية العامة الناجحين، قائلةً: "المستقبل أمامكم، ومصر أتاحت مسارات كثيرة للتعليم الجامعي مثل الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية وأفرع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى المعاهد العالية".

 واختتمت عبير حديثها، بنُصح الطلاب بضرورة الالتحاق بالكليات التي تناسب ميولهم وقدراتهم، وعدم الانسياق وراء ما يسمى «كليات القمة».

نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في فيديو تفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم  %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

ويجب على الطلاب اتباع عدة خطوات للحصول نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي تتضمن الآتي: 

  1. الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 من هنا
  2. الضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  3. إدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة لذلك.
  4. وستظهر النتيجة فورًا.

تجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن يواجه الطالب صعوبة في الحصول على النتيجة من المحاولة الأولى للحصول عليها عبر رابط نتيجة الثانوية العامة 2022، وذلك بسبب الضغط على سيرفرات الموقع في وقت واحد، فلا بد أن يحاول الطالب أكثر من مرة للحصول عليها.

كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن أوائل الثانوية العامة، في الفيديو التفصيلي لعرض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022.