رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر الرابط.. موعد إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2022 على الموقع الإلكتروني

موقع نتيجة الثانوية
موقع نتيجة الثانوية العامة 2022

يترقب الطلاب وأولياء أمورهم إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2022، لجميع الطلاب عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك، لا سيما بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تفاصيل، نتيجة الثانوية العامة 2022.

طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

وبحسب «شوقي»، من المُقرر إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2022 لجميع الطلاب عبر موقع الوزارة، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت.

وكشف وزير التعليم، عن طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، مؤكدًا أن الوزارة عمقت استخدام التكنولوجيا؛ استمرارًا لاستخدام منظومة التابلت بالمرحلة الثانوية، عبر تعميق البنية التحتية في المدارس الثانوية.

وأشار إلى أنه تم تقديم التابلت كهدية لطلاب الثانوية كوسيلة اطلاع وتعلم لكي نضع مصادر رقمية كثيرة جدًا تضيف إلى فهمهم لمخرجات التعلم سواءً على قنوات تليفزيونية أو قنوات مدرستنا «1-2-3»، وسواء على بنك المعرفة المصري أو البث المباشر أو منصة التعلم على بنك المعرفة المصري أو حصص مصر.

وأوضح «شوقي»، أن تطوير التعليم بدأ منذ عام 2017 عن طريق استحداث نظام وتقييم جديد لقياس مستويات فهم نواتج التعلم بدلًا من الطريقة القديمة التي كانت تقيس استرجاع المعلومات، وعلى هذا الأساس فإن الأسئلة الجديدة تقيس مستويات الفهم والتطبيق والتحليل، مُضيفًا أن الوزارة منذ 3 أو4 سنوات عاكفة على بناء بنوك أسئلة معيارية للمرحلة الثانوية، وبناء امتحانات معيارية بمواصفات عالمية، لافتا إلى عقد امتحانات الثانوية كتجريبية عدة مرات، وتمكنا من إتقان موضوع التصحيح إلالكتروني دون تدخل عنصر بشري.

نسب نجاح الثانوية العامة 2022

وكان  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أعلن ظهر اليوم السبت، إحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022، موضحًا أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04.

بينما جاءت نسبة نجاح الشعبة العلمية (علوم) %78.32، وفي الشعبة العلمية (رياضيات) %81.10، وفي الشعبة الأدبية %68.38.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022، الخاصة بهم، برقم الجلوس، عبر رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم: اضغط هنا