رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات 2022.. قائمة بـ الكليات والمعاهد التي تقبل جميع الطلاب

الكليات والمعاهد
الكليات والمعاهد التي تقبل جميع الطلاب

يبحث حاملي شهادة الثانوية العامة 2022، عن الكليات والمعاهد التي تقبل جميع الطلاب بمختلف الشُعب (العلمي علوم- العلمي رياضيات- الأدبي)، بالتزامن مع استمرار تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022، والتي من المُقرر أن تنتهي غدًا الأربعاء، في تمام السابعة مساءً.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

ومن المُقرر أن يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، بعد تحليل اللجنة العليا للتنسيق  رغبات الطلاب والبدء في إعلان الحدود الدنيا بالكليات والمعاهد بالعام الدراسي الجديد2022-2023.

يعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا، الأربعاء، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.

وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 115 ألفًا و500 طالب على موقع التنسيق الإلكتروني  للعام الجامعي الجديد 2022-2023، مؤكدًا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري.

قائمة الكليات والمعاهد التي تقبل جميع الطلاب

ولما كانت مجاميع طلاب الثانوية العامة هذا العام منخفضة، تولدت مخاوف لدى الطلاب بعدم القبول في الكليات التي يرغبون بها، وبات البحث عن بدائل من الآن، تحديدًا عن الكليات والمعاهد التي تقبل جميع الطلاب دون وضع الشعبة في الاعتبار.

وتنشر «النبأ الوطني» قائمة بـ الكليات والمعاهد التي تقبل جميع الطلاب دون اشتراط شعبة بعينها، وذلك عبر الرابط التالي: اضغط هنا

الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022، انطلقت الخميس الماضي، وفقا للحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث، على النحو التالي:

  • 89.02% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية.
  • 83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية.
  • 64.51% فأكثر للشعبة الأدبية.

وأكد «عطا» انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري.