رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باستخدام الكركم كيفية تحضير مشروب اللاتيه الذهبي

أبرزها الحمضيات..أطعمة مفيدة فائقة الجودة لتجديد شباب البشرة ونضارتها

أطعمة مفيدة لبشرة
أطعمة مفيدة لبشرة صحية

تحلم كل فتاة ببشرة جميلة ومتألقة، وجمال البشرة وصفاؤها ليس أمرا مستحيلا، ولكن هناك بعض الأمور التي قد تقوم بها امرأة، فتبدو بشرتها أكثر نضارة وإشراقا ونعومة.

وهناك مجموعة من الأطعمة الرائعة التي تنعكس فوائدها وقيمتها على البشرة بمجرد المداومة على تناولها، ولذلك يمكنك إدراج الأطعمة التالية في نظامك الغذائي للحصول على إطلالة متوهجة. 

أطعمة مفيدة فائقة الجودة تجدد شباب البشرة 

1-الكركم 

يعتبر "الكركم" أحد مضادات الأكسدة التي تعزز الدورة الدموية، ويساهم في تحفيز مرونة الجلد ومحاربة التجاعيد، ويعمل ذلك على تنعيم الخطوط الدقيقة.

وللاستفادة من هذه الفوائد للكركم يتم تقديم عصير الكركم المعصور على البارد، المضاف إلى عصير الكاجو أو جوز الهند كـ "حليب ذهبي"، أو لاتيه الكركم في العديد من المقاهي في جميع أنحاء العالم. 

2-القرفة 

تتميز القرفة بخصائصها المضادة للفطريات والبكتييريا، الت تحافظ على حب الشباب وحساسية الجلد الأخرى، وتعتبر القرفة من مضادات الأكسدة القوية التي يرجع الفضل فيها إلى جلب العناصر الغذائية مباشرة إلى الجلد، وتعزيز البشرة وإشراقها، وتساعد القرفة على إعادة التوهج إلى البشرة، وتزيل سموم الجسم من الداخل، ولهذا السبب استخدمت القرفة منذ قرون في الطعام لتنشيط الدورة الدموية وتنقيتها. 

3-الحمضيات 

تعد الحمضيات مثل "البرتقال، والجريب فروت، واليوسفي، والليمون" من أهم مصادر فيتامين C والتي نحتاجها جميعا، وتساهم الحمضيات على تعزيز المناعة، وطرد السموم من الجسم، والمساعدة على تهدئة الالتهابات وحروق الشمس والبقع الداكنة، وتساهم الحمضيات في القضاء على تصبغات البشرة، كما ترطب البشرة بشكل طبيعي وتحارب البهتان والجفاف. 

4-العسل 

يعد العسل مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة، ومحاربة التجاعيد والبقع، والبشرة الباهتة، وتفاوت لون البشرة.

ويعتبر العسل من الإغذية المفيدة للبشرة، ويمكن أن تساعد إضافة العسل إلى الأطباق في محاربة حب الشباب؛ لأنه مضاد للجراثيم بشكل طبيعي. 

5-الريحان 

يتميز "الريحان" باحتوائه على المعادن والفيتامينات، كما يعزز الريحان من توهج البشرة بفضل نكهته ورائحته العشبية الخضراء، بالإضافة إلى خصائصه المنقية فتناول كوب من الريحان في الصباح الباكر يسبب نضارة للبشرة. 

6-عين الجمل 

يتميز عين الجمل والجوز باحتوائهم على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، مثل فيتامين "ب وه"، هذه الفيتامينات تأتي مع أوميغا 3 لتجديد شباب البشرة، كما يعزز عين الجمل الحالة المزاجية.

ويعتبر عين الجمل من المكسرات المهدئة للتوتر، والتي تحفز السعادة كونك سعيدة هذا يؤخر شيخوخة الجلد، ويترك البشرة أكثر إشراقا.