رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ينصح بها الخبراء..

منها الموز والبرتقال.. أطعمة تعمل على تطويل الشعر بشكل صحي وسريع

أطعمة تعمل على تطويل
أطعمة تعمل على تطويل الشعر بشكل صحي وسريع

يعد تطويل الشعر أكثر الأشياء التي تبحث عنها بنات حواء، خاصة أن الشعر هو تاج المرأة الذي يبز جمالها، ويمكن الوصول إلى تطويل الشعر من خلال معرفة الأطعمة التي تعمل على تطويل الشعر بصورة طبيعية، دون اللجوء إلى الكيماويات والكريمات المغشوشة الغير مصرح بها بصورة رسمية.

وينصح خبراء التغذية بتناول الأغذية التالية للعمل على تطويل الشعر دون تقصف.

أغذية مهمة تعمل على تطويل الشعر:

اللوز يعمل على تطويل الشعر:

ينصح الخبراء بتناول هذه الأغذية للحصول على شعر طويل وناعم دون تقصيف، فيجب أن يدخل اللوز ضمن النظام الغذائي، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وكذلك العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة اللازمة للجسم منها الماغنسيوم، والزنك، وفيتامين هـ، ما يساعد في منع تساقط الشعر، وتعزيز صحة البشرة.

 سمك السلمون:

الأسماك من الأطعمة المهمة لصحة الجسم والشعر، خصوصا أسماك السلمون، فهو يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والفيتامينات أوميجا 3، التي تعمل على تقوية ونمو الشعر وتمنع تساقطه، فهو ضروري لحل مشاكل الشعر والجفاف، ويجب تناوله مرتين أو ثلاث في الأسبوع على الأقل.

حبوب القمح:

تعتبر حبوب القمح أكثر أنواع الحبوب التي تعمل على تطويل الشعر، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على تطويل الشعر، ومنع تساقطه وإعطائه التغذية المطلوبة.

 الزبادي:

ينصح الخبراء بضرورة تناول  بتناول مشتقات الألبان، فهي مصدر جيد للكالسيوم والبروتينات، كما أنها تحتوي على معادن الزنك والحديد والبوتاسيوم، ما يساهم في الحصول على شعر طويل وبراق خاصة الزبادي:

السبانخ

يعمل تناول السبانخ على نمو الشعر، لاحتواء السبانخ على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الشعر مثل  الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وأيضا حمض الفوليك، ما يساعد خلايا الدم الحمراء على توصيل الأكسجين إلى بصيلات الشعر، ما يعزز نموه وتطويله خلال مدة بسيطة.

الفواكه الطازجة

تساعد الفواكه الطازجة على تحفيز نمو وتقوية فروة الشعر،ما يساهم في تنشيط الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم بشكل طبيعي منها البرتقال، والموز، ما يعمل على تعزيز صحة الشعر والعمل على منع تقصفه، والحصول على شعر طويل ولامع وبراق.