رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر حكمها بشأن "تجار الكيف" في القناطر الخيرية بالقليوبية

الجنايات تصدر حكمها
الجنايات تصدر حكمها بشأن "تجار الكيف" في القناطر الخيرية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، برئاسة المستشار أشرف فتحي حلمي، رئيس المحكمة بالسجن المشدد 15 عاما ضد 3 أشخاص لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

كان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية، أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا مأمورية شبرا الخيمة لمحاكمة المتهمين "ياسر. م. س"، 36 سنة عامل و"طه. م. ع" 19 سنة عامل و"محسن.ح.ع" 45 سنة عامل وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1611 لسنة 2022 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 320 لسنة 2022 کلی جنوب بنها، أن المتهمين  بدائرة مركز القناطر الخيرية قد أحرزوا بقصد الاتجار جوهرا مخدرا نبات الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وحازوا بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخنا فرد خرطوش.

كانت قد وردت معلومات سرية لأجهزة الأمن بالقليوبية بقيام المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة وعلي الفور وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وسلاح ناري فرد خرطوش تم اتخاذ الإجراءات القانونية وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

المشدد لسائق احتجز شخصا وعذبه داخل المقابر

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد 5 سنوات لسائق، لاحتجازه شخصا والتعدي عليه داخل مقابر عنوة وحرق أكياس بلاستيكية على جسده.

صدر الحكم برئاسة المستشار فوزي يحيى أبو زيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد، وعماد سامي ورد خان وأمانة سر حلمي محمود محمد.
كان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام الأول لنيابة جنوب بنها الكلية، قد أحال المتهمين "هاني. م. ف" 42 سنة تاجر، و"أحمد. م. ف" 32 سنة تاجر، "محمد. س. ا" 28 سنة سائق، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة" وصدرت أحكاما ضدهم من قبل فى تلك الواقعة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 12007 لسنة 2020 جنايات قسم قليوب والمقيدة برقم 2906 لسنة 2020 كلي جنوب بنها، قيام المتهمين بحجز المجني عليه " أحمد. م. ر" وكان ذلك بطريق التحيل والإكراه بأن استدراجه أحد المتهمين مدعيا رغبة في لقاءه، متربصا له باقي المتهمين في المكان الذي ايقنوا سلفا تواجده فيه، وما ان ابصروه حتي قاموا بتكليله تمهيدا لارتكاب جرائمهم.

وذلك لأنهم في يوم 2020/11/19 بدائرة قسم قليوب، محافظة القليوبية، قاموا المتهمين بهتك عرض المجني عليه بالقوة والتهديد وتصوير عاريا، كما احتجزوا المجني عليه دون أمر من أحد المحاكم المختصين وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين بأن أبقوه عنوة داخل المقابر مانعين إياه من التجول وحرية الحركة، وصاحب ذلك تعذيبه بتعذيبات بدنية بأن كبلوه مستخدمين في ذلك مكدام "حبل" وقاموا بحرق أكياس بلاستيكية على جسده وانهالوا عليه بالضرب، وبإحالة القضية إلى محكمة الجنايات أصدرت حكمها السابق.