رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غياب 78 طالبا وطالبة عن امتحان الجبر والهندسة الفراغية في القليوبية

النبأ

أعلنت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية، غياب 78 طالبة وطالبة خلال أداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية بلجان القليوبية

كما أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، عدم تلقي أية شكاوى حول امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية  لطلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، وأكد غرفة العمليات أن اللجان تم فتحها في الموعد المحدد لها، ولم تتلق أى محاولات للغش، ولم ترصد اللجان أى أعمال شغب أو أزمات داخل اللجان..

وأنهى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان الجبر والهندسة الفراغية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 الموجودة على مستوى محافظة القليوبية، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ١٩ يوليو.

واكد الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط،وأشار الطالب يوسف محمد، أن أسئلة الامتحان كانت مباشرة إلي حد كبير، ولكن الوقت غير كاف، ولكن بشكل عام كان الامتحان متوسط.

بينما أعرب محمود كرم، عن سهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية إلى حد ما مقارنة بفروع الرياضة الآخرى.

وتابع جلال نور، أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، وأنه كان يحتاج وقت إضافي للتفكير في كافة الأسئلة وحلها بشكل صحيح، ويتوقع أن يحصل على نتيجة مرضية في الامتحان.

عدد المتقدمين للامتحان بـ محافظة القليوبية

ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن عدد المتقدمين للامتحان ب محافظة القليوبية بلغ 42887 طالبًـا، منهم 18959 للشعبة الأدبية و23928 للشعبة العلمية، و658 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 112 لجنة بـ12 إدارة تعليمية، وقامت مديرية التعليم بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتم توفير كل مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.

وأكد أنه تم توجيه مديرى الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

وأشار إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات" وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.