رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التحريات تكشف ملابسات العثور على جثتي طالبين أبناء عمومة في النيل بسوهاج

غرق طالبين في النيل
غرق طالبين في النيل بسوهاج

كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج ملابسات واقعة العثور على جثتي طالبين أبناء عمومة طافيتين على مياه نهر النيل بناحية قرية جزيرة العتامنة التابعة لمركز طما شمالي محافظة سوهاج، وتبين من خلال أن الطالبن نزلا النيل للاستحمام هربا من حرارة الجو وغرقا به لعدم إجادتهما السباحة، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة.

لا شبهة جنائية في غرق طالبين أبناء عمومة في نهر النيل بسوهاج

وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من العميد وائل منصور مأمور مركز شرطة طما، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بالعثور على جثتي طالبين، أبناء عمومة، طافيتين على مياه نهر النيل بناحية قرية جزيرة العتامنة بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج، بقيادة المقدم أحمد تعيلب رئيس مباحث المركز، وقوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص العثور على جتثي كل من: «محمود مختار»، 16 عامًا، و«محمد سامي»، 14 عامًا، طالبان، أبناء عمومة، مقيمان بناحية قرية السبايكة الشرقية بدائرة المركز، طافيتين على مياه نهر النيل بجزيرة العتامنة بدائرة المركز.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال الجثتين من نهر النيل، وتم نقلهما إلى مشرحة مستشفى طما المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

وبسؤال والد الأول ووالد الثاني، ويقيمان بذات الناحية، قررا أنه أثناء استحمام نجليهما المذكورين بالنهر هربًا من حرارة الجو غرقا به لعدم إجادتهما السباحة، ونفيا الشبهة الجنائية، وأيدت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج ما جاء بأقوال والدي الطالبين وأن الوفاة طبيعية نتيجة اسفيكسيا الغرق، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، واستمعت النيابة لأقوال الأهالي وشهود العيان، وأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على جثتي الطالبين، وإعداد تقرير مفصل لبيان سبب الوفاة، وتبين من خلال التقرير الطبي أن سبب الوفاة اسفيكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية، وصرحت النيابة بدفن الجثتين لعدم وجود شبهة جنائية.