رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع طفلة دهسًا تحت عجلات سيارة كسح بدار السلام في سوهاج

مصرع طفلة في حادث
مصرع طفلة في حادث بدار السلام بسوهاج

لقيت طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات مصرعها في حادث اصطدام سيارة كسح صرف صحى تابعة للأهالى بها، تم نقل الجثة لمستشفى دار السلام المركزى تحت تصرف النيابة العامة؛ والتى صرحت بدفن الجثة عقب ذلك.

مصرع طفلة في حادث سيارة كسح بدار السلام

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام يفيد بمصرع طفلة في حادث اصطدام سيارة بها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي والتحفظ عليها.

وتبين من خلال التحريات التى تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها العميد على العمارى رئيس مباحث المديرية والمقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، أن المستشفى المركزي استقبل الطفلة «فاطمة. ع. ع. م»، 9 سنوات، تلميذة، وتقيم بدائرة المركز “جثة هامدة” ادعاء حادث سيارة.

وبسؤال  والدتها المدعوة "نصرة. ص. ا. م" 30 سنة، وتقيم بذات الناحية، قررت أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أنه أثناء لهو ابنتها المذكورة أمام المنزل اصطدمت بها سيارة نصف نقل  فنطاس صرف صحي تابعة لـ "الأهالي" قيادة المدعو "رأفت. ع. ف. ب"، 31 سنة، سائق، ويقيم بندر دار السلام، مما نتج عنه وفاتها، واتهمت قائد السيارة بالتسبب في الحادث، ونفت الشبهة الجنائية.

وأقر قائد السيارة أمام ضباط غدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بمضمون ما تقدم، وأضاف بأنه فوجئ بالطفلة المذكورة أمامه ولم يتمكن من مفاداتها، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة؛ أفاد بأن سبب الوفاة (هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية)، ولا توجد شبهة جنائية،

وتحرر ن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

عقوبة القتل الخطأ نتيجة الحوادث المرورية

هناك العديد من الحوادث المرورية التي تنتج عنها سقوط ضحايا، ويواجه المتهمون تهمة القتل الخطأ في هذه القضايا، حيث حدد قانون العقوبات في عدد من مواده عقوبة جريمة القتل الخطأ على المتهم في حالة ثبوت أن القتل خطأ أو دون نية وقصد.

ووفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات فإن المتهم تفرض عليه عقوبة بالحبس مدة لا تقل على 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز الـ200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفي حالة ارتفاع عدد الضحايا نتيجة الحادث المروري وتجاوز عددهم الـ3 أفراد، ترتفع العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 جنيه ولا تتجاوز الـ500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.