رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيهان عبد المنعم تُناقش خطة تطوير ورفع كفاءة شوارع وميادين حي المعادي

المهندسة جيهان عبد
المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، لقاء مع رئيس حي المعادي اللواء أحمد جودة، لمناقشة ودعم رؤية تطوير ورفع كفاءة شوارع وميادين حي المعادي.

تطوير حي المعادي

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية خلال اللقاء على أهمية تطوير حي المعادي، باعتباره أحد أهم أحياء المنطقة الجنوبية العريقة، والذي يتميز بمظهره الحضاري والمعروف بطريقة تخطيط شوارعه المميزة وميادينه العريقة والتي تتصف بالكلاسيكية والأناقة، وتميزها بكثرة وتنوع النباتات والأشجار الكبيرة، مما يكسب الحي طابعًا خاصًا، جعله مقرا للعديد من الجاليات والسفارات الأجنبية والشركات الدولية.

وأثنت المهندسة جيهان عبدالمنعم، على أهمية دور المجتمع المدني (شركاء التنمية) الشريك الرئيسي للحكومة، في التنمية المجتمعية، لافتة إلى أن دوره متسق مع دور الدولة وأهميته في التنمية الشاملة المستدامة، باعتباره شريك أصيل في تحقيق التنمية والتطوير المستمر، من خلال كافة أشكال الدعم وتبني المبادرات الفعالة، حيث ينعكس على تحسين جودة حياة المواطنين، وهو ما أكده إعلان رئيس الجمهورية، باعتبار عام ٢٠٢٢ عاما للمجتمع المدني، لتصبح مؤسسات المجتمع المدني شريكا أساسيا في خطط التطوير.

واستعرضت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أهم ملامح التطوير في شوارع المعادي خلال خطتها الحالية للارتقاء بالحي، من خلال رفع كفاءة الأرصفة وتركيب الانترلوك بتصميماته المميزة ورصف الطرق الرئيسية والفرعية ورفع كفاءة الإنارة وزيادة المزروعات والمساحات الخضراء وتقليم الأشجار ووضع اللمسات الجمالية.

حضر لقاء نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اللواء أحمد جودة، رئيس حي المعادى، والنائب أحمد الطيبي، عضو مجلس النواب عن دائرة المعادي، ومنال محمود، سكرتير حي المعادي، ومديري الطرق بالحي وعدد من التنفيذين وممثلي اتحاد شاغلي سرايات المعادي والمجتمع المدني.