رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متبصش لنفسك في مكالمات الفيديو.. لهذا السبب

 نظر الشخص إلى نفسه
نظر الشخص إلى نفسه أثناء مكالمات الفيديو يزيد من سوء المزاج

توصل مجموعة من العلماء مؤخرًا إلى أن سوء المزاج يصيب الشخص الذي ينظر إلى نفسه أثناء محادثات الفيديو، كما أن تناول الكحول يزيد من حدة مشكلة سوء المزاج أيضًا. 


 سوء المزاج  ومحادثة الإنترنت:   
وتوصلت الدراسة التي نُشرت الدراسة في مجلة Clinical Psychological Science، إلى أنه كلما نظر الشخص إلى نفسه أثناء التحدث في محادثة عبر الإنترنت، زاد من سوء المزاج لدية على مدار مكالمة الفيديو.


ويرى مؤلفو الدراسة أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى وجود علاقة مقلقة بين منصات الاجتماعات عبر الإنترنت والمشكلات النفسية مثل الاكتئاب أو القلق.
وتقول تاليا آريس، التي قادت البحث، في بيان جامعي: لقد استخدمنا تقنية تتبع العين لفحص العلاقة بين الحالة المزاجية والكحول والتركيز المتعمد أثناء التفاعل الاجتماعي الافتراضي. 
 وجدنا أن المشاركين الذين أمضوا وقتًا أطول في النظر إلى أنفسهم أثناء المحادثة شعروا  بحالة من سوء المزاج  بعد المكالمة، حتى بعد التحكم في الحالة المزاجية السلبية قبل التفاعل، وأولئك الذين كانوا تحت تأثير الكحول يقضون وقتًا أطول في النظر إلى أنفسهم.


اضطرابات المزاج
وتضيف الدراسة بأن الأشخاص الذين يركزون على أنفسهم أكثر من التركيز على العالم من حولهم، خاصة أثناء التفاعلات الاجتماعية، وقد يكونون أكثر عرضة لاضطرابات المزاج من غيرهم.
 وتختتم آريس: كلما زاد تركيز الشخص على نفسه، زاد احتمال إبلاغه عن مشاعره التي تتفق مع أشياء مثل القلق وحتى الاكتئاب.