رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فحص 4900 شخص في 6 قوافل طبية مجانية بسوهاج

مديرية الشئون الصحية
مديرية الشئون الصحية بسوهاج

أعلنت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية والكشف على 4908 مواطنين بعدد من قرى مراكز المحافظة، وهى قرى (الناقلة - الكوامل قبلي - نزلة عمارة - نزلة القاضي - الحرجة بالقرعان - الخنانسة غرب)، من خلال 6 قوافل طبية مجانية استهدفت القرى الأكثر احتياجًا لتلك الخدمات خلال شهر مايو 2022.

القوافل تضم كل التخصصات الطبية

من جانبها، أضافت الدكتورة سحر عواجة، مدير إدارة القوافل الطبية بسوهاج، أن القوافل الطبية تضم كل التخصصات من (الباطنة - الأطفال - أنف وأذن - عظام - جراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية - نساء وولادة - تنظيم الأسرة)، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، إضافى إلى صيدلية تتوافر بها كل الأدوية.

وأشارت عواجة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الحكومية بمحافظة سوهاج لافتة إلى أن جميع الخدمات المقدمة بتلك القوافل مجانًا.

وتأتي هذه القوافل الطبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة،  والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطن الأكثر احتياجًا ورفع مستوى المعيشة بالريف في مختلف محافظات الجمهورية.

تعرف على مستشفى رمد سوهاج أحد أقدم المستشفيات في صعيد مصر 

من جهة أخرى، مستشفي رمد سوهاج، هي أحد أقدم المستشفيات في صعيد مصر، تم إنشاء المستشفى  منذ عام 1914م بمدينة سوهاج لخدمة أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة في مجال طب وجراحة العيون.

الخدمات الطبية الموجودة بالمستشفى

 يوجد بالمستشفى قسم لتقديم الخدمات الطبية الخاصة بطب وجراحة الفم والأسنان، تستقبل المستشفى ما يقارب من 1000 مريض يوميا.
 أبرز الخدمات المقدمة بالمستشفى " الكشف على أمراض العيون وعلاجها، كشف النظارات الطبية بالكمبيوتر، إجراء العمليات الجراحية الخاصة بطب العيون". 
 تم وضع خطة بالتعاون مع وزارة الصحة لتطوير ورفع كفاءة المستشفى حيث تم تزويدها مؤخرا بأحدث ثلاث أجهزة في مجال فحص وجراحة العيون منها " جهاز الفاكو" الخاص بإجراء علميات إزالة المياه البيضاء، حيث يتميز الجهاز بالدقة الفائقة، ويسمح بإجراء العملية في فترة زمنية من 5 إلى 7 دقائق فقط".