رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحضور وكيل وزارة التضامن بسوهاج..

تفاصيل لقاء طارق الفقي بأصحاب الهمم فى ديوان عام محافظة سوهاج.. صور

محافظ سوهاج يستمع
محافظ سوهاج يستمع لمشكلات ذوي الهمم

التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الخميس بمكتبه بديوان عام المحافظة، عددا من الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف مراكز المحافظة، لبحث مطالبهم وحل شكواهم، وذلك ضمن اللقاءات الجماهيرية التي تعقد بشكل دوري؛ للتواصل مع المواطنين وبحث مطالبهم.

حل مشاكلات الأشخاص ذوي الهمم

وحضر اللقاء الدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد عبد الهادي المشرف العام على ملف ذوي الإعاقة، ومحمد أبو العجب مسئول شئون ذوي الإعاقة بديوان عام المحافظة.

وكيل وزارة التضامن بسوهاج أثناء بحث مشكلة ذوي الهمم

واستمع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج إلى شكاوى وطلبات الاشخاص ذوي الإعاقة، التي تنوعت بين طلبات للعلاج على نفقة الدولة، وطلبات الحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص، واستخراج كارت خدمات متكاملة، وطلبات للحصول على أجهزة تعويضية، وكراسي متحركة، ومساعدات اجتماعية، وطلبات أخرى متنوعة.

محافظ سوهاج يستمع لمشاكل ذوي الهمم

وكشف محافظ سوهاج عنه أنه تمت الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها ذوي الإعاقة اليوم، حيث تم تسليم عدد من الكراسي المتحركة، وتوفير بعض طلبات العلاج الفورية، وجلسات العلاج الطبيعي والتخاطب بالمجان، فيما تم إحالة بعض الطلبات التي تحتاج إلى الدراسة إلى الجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة؛ والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن.

الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مستشفى ساقلتة المركزي

وفي سياق آخر، تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أعمال مشروع إنشاء مستشفى ساقلتة المركزي؛ للوقوف على نسب التنفيذ ومعدلات الأداء، وإزالة أية معوقات، حيث بلغت نسبة التنفيذ بالمشروع 75% حتى الآن، بتكلفة 410 مليون و607 ألف جنيه، ويأتي المشروع في إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة؛ لتطوير ورفع كفاءة المنظومة الطبية بسوهاج.

مشروع إنشاء مستشفى ساقلتة المركزي بسوهاج

ويشمل المشروع  " إنشاء مبنى جديد، وتطوير المبنى القائم على مساحة 7473 متر مربع، بطاقة 186 سرير، منها 78 سرير إقامة، و18 سرير للعناية المركزة، و16 سرير إفاقة، و42 حضانة للأطفال المبتسرين، بالإضافة إلى 32 كرسي غسيل كلوي. 

ويتكون مبنى المستشفى من "بدروم، دور أرضي، وأربعة أدوار علوية"، حيث يشمل الدور الأرضي "قسم الطوارئ، وقسم الأشعة، بالإضافة إلى 12 عيادة خارجية"، ويشمل الدور الأول أقسام "العلاج الطبيعي، والغسيل الكلوي، والمعامل، والمناظير، ومنطقة إقامة للمرضى".

كما يشمل الدور الثاني "قسم العمليات، والعنايات المركزة، وقسم الإدارة، ونظم المعلومات، ومنطقة إقامة للمرضى"، ويشمل الدور الثالث "قسم النساء والتوليد، وقسم الحضانات والأطفال المبتسرين، ومنطقة إقامة للمرضى"، ويشمل الدور الرابع "عدد 2 وحدة إقامة لأطقم الأطباء والتمريض".

مستشفى ساقلتة المركزي بسوهاج

ووجه المحافظ بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من المشروع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجهيز المستشفى بالأجهزة والأثاث اللازم فور الانتهاء من كافة الأعمال الانشائية لتكون جاهزة لخدمة أبناء مركز ساقلتة.