رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحت تهديد السلاح

الداخلية تكشف تفاصيل اعتداء مسجل خطر على طالبة المنوفية

متهم
متهم

شهدت أشمون بمحافظة المنوفية، جريمة بشعة أقدم فيها مسجل خطر الإعتداء على طالبة 14عام، مهددًا لها بسلاح أبيض.

وكشفت وزارة الداخلية تفاصيل وملابسات واقعة التعدى على "طالبة"- 14 سنة- بالمنوفية، حيث أقدم مسجل خطر على استدرجها إلى مسكنه وتعدي عليها أثناء عودتها من درس ديني، وأفادت التحريات أن المتهم هدد الضحية بسلاح أبيض، تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة قائلا: "هي احلوت في عيني وكانت لحظة شيطان".

الداخلية تصدر بيان بواقعة إغتصاب طالبة المنوفية

وأصدرت الداخلية، بيان قالت فيه: "في إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية من أحد الأشخاص – مقيم بدائرة المركز- بتضرره من "عاطل" له معلومات جنائية لقيامه باستدراج كريمته "طالبة" -14 سنة- لمسكنه والتعدى عليها".

وأضافت الداخلية: "تم ضبط المتهم بالمنوفية وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق".

وأمرت النيابة العامة بعرض الطالبة على الطب الشرعي وإصدار تقرير ورفعه للنيابة العامة لكشف ما لحق بها من أضرار.


عقوبة الاعتداء على الأطفال جنسيًا

نصت المادة 269 من قانون العقوبات، على كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممّن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة "267" تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وتضاعف العقوبه في حال الإعتداء من بالغ على قاصر وفقا لنص المادة 116 مكرر من قانون الطفل.