رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم أشمون تفوز بلقب الأفضل ببرامج تثقيف ودعم ذوي الهمم

مدير إدارة أشمون
مدير إدارة أشمون يحصل على لقب الأفضل

حصل مدير إدارة أشمون التعليمية، يسري عيد عمرو، على لقب «الأفضل»، بين مديري إدارات التعليم بمحافظة المنوفية، بسبب جهوده في دعم برامج التثقيف والرياضة والارتقاء بأنشطة ومهارات ذوي الهمم، وذلك تحت إشراف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية الدكتورة أماني قرني إبراهيم.

مدير إدارة أشمون التعليمية يحصل على لقب «الأفضل»

وقدم  «عيد» جهودًا كبيرة لتطوير الإدارة والمدارس؛ لتحسين جودة التعليم وميكنة أقسام الماهيات والحسابات بالإدارة، كما أسس وحدة المشتريات للحفاظ على المال العام وتوفير احتياجات المدارس بأقل تكلفة.

كما تصدرت الإدارة فى عهده محافظة المنوفية فى كثير من المجالات الرياضية والفنية والثقافية، منها مركز أول كرة القدم للمرحلة الابتدائية والثانوية، والمعلم المثالى في النشاط المسرحى  والفني، ومسابقة أوائل الطلبة على مستوى المحافظة.

ودعم ذوي الهمم بإدارة أشمون التعليمية، واستطاعوا الحصول على المركز الأول في كرة القدم على مستوى الجمهورية، وأتم البنية التكنولوجية اللازمة لمدرسة الشاعر الكبير الراحل محمد عفيفي مطر الثانوية بقرية رملة الأنجب، كما أقام معارض للابتكارات والاختراعات للطلبة فى مجال التكنولوجيا للتحفيز ليحصد مؤخرا المركز الأول بين مديري إدارات التعليم على محافظة المنوفية، ويتم ترشيحه للمنافسة على لقب أفضل مدير تعليم على مستوى الجمهورية.

الرئيس السيسي يهتم بـ دعم ذوي الهمم

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا لـ دعم ذوي الهمم، من خلال تنظيم مؤتمر خاص بهم سنويًا، بعنوان "قادرون باختلاف"، في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، ويلتقي خلاله بنماذج ناجحة من ذوي الهمم في المجالات كافة، في العديد من الفعاليات التي يطلقها الرئيس، على رأسها منتدى شباب العالم، وتسعى الدولة إلى تذليل الصعوبات أمامهم، وتكريمهم على الإنجازات التي يحققونها في مختلف المجالات.

وخصصت الدولة عام 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة، وتحقق خلاله هذا العام تحقق العديد من المطالب التي كان أصحاب الهمم يُنادون بها، ومن بيها قانون ذوي الاحتياجات الخاصة رقم 10 لسنة 2018، الذي ينص على حقوق وامتيازات عديدة لهؤلاء الأشخاص سواء في مجال التعليم أو الصحة أو العمل أو المعاش، لحمايتهم من الأزمات والكوارث وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والعدالة الاجتماعية لهم.