رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إعلان شقق الإسكان.. طرح 100 ألف وحدة سكنية مفروشة بـ400 جنيه شهريًا

شقق وزارة الإسكان
شقق وزارة الإسكان

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار بعدد من محافظات الجمهورية.

وتستهدف وزارة الإسكان خلال الطرح الجديد من إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار طرح نحو 100 ألف وحدة سكنية، كاملة التشطيب، وكاملة الفرش، وجاهزة للإسكان الفوري، ومن المتوقع أن تبدأ قيمة الإيجار الشهري لشقق الإسكان من 400 جنيه شهريًا، حسب مصادر بوزارة الإسكان.

وفيما أولوية التخصيص ضمن إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار، فإن الأولوية ستكون للفئات محدودة الدخل وحديثي الزواج ممن لم يتمكنوا من الحصول على وحدة سكنية بنظام التملك. 

وبحسب مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، يتم الانتهاء حاليًا من حصر الوحدات السكنية بنظام الإيجار التي ستطرح في المرحلة الأولى من المشروع، ويكون حجز المرحلة الأولى قريبًا، حيث تكون وحدات المرحلة الأولى من ضمن الوحدات المنفذة في المشروعات الحالية، وهي وحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

إقرأ أيضًا:

آخر موعد لحجز وحدات الإسكان المطروحة فى 4 محافظات.. اعرف المدن المتاحة

بالأماكن.. ننشر أسعار أراضي بيت الوطن المطروحة فى 9 مدن جديدة
 

وأشارت  المصادر إلى أن الوحدات تشبه التي تم طرحها في المرحلة السابقة من شقق الإيجار التي كانت في 2016، لافتة أن مدة الإيجار ستكون محددة في العقد، وكذلك قيمة الإيجار، وسيكون في بدائل متاحة أمام المتقدمين.

وأوضحت مصادر وزارة الإسكان، أنه يمكن تملك الوحدة في نهاية المدة الإيجارية، والوحدات ستكون مفروشة وجاهزة للسكن بالإيجار وفي نهاية المدة الإيجارية سيتم إتاحة تملك الوحدة مع خصم الإيجار الشهري من ثمن الوحدة.

مميزات  إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار

وبحسب المصادر، فإن ما يميز إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار مجموعة من المميزات هي:

1-الوحدات السكنية التي سيتم طرح ضمن إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار بعدد من محافظات الجمهورية.

2- الوحدات السكنية التي سيتم طرح ضمن إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار كاملة التشطيب.

3- كما أن الوحدات السكنية التي سيتم طرح ضمن إعلان الإسكان بنظام الإيجار مفروشة وجاهزة للسكن.

4- الوحدات السكنية التي سيتم طرح ضمن إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار ستكون ذات مساحات مختلفة بعضها 75 مترًا وبعضها 90 مترًا.

5- الوحدات السكنية التي سيتم طرح ضمن إعلان شقق الإسكان بنظام الإيجار ستكون الأولوية فيها لحديثي الزواج من محدودي الدخل.