رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمقدم 15 ألف.. إعلان حجز وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط بمشروع "درة الوادي"

مي عبدالحميد الرئيس
مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط بمشروع "درة الوادي" حتى يوم الخميس 9 يونيو 2022،  وذلك على الموقع الإلكتروني للصندوق.

ويقع مشروع درة الوادي بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، ويشتمل على وحدات سكنية لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل ضمن الإسكان الاجتماعي والمتوسط.

آخر موعد لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط بمشروع درة الوادي

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم مد فترة سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد المُميكنة على مستوى محافظة الوادي الجديد،  وكذا سداد مقدمات جدية الحجز والمصروفات الإدارية بمكاتب البريد المُميكنة على مستوى الجمهورية للراغبين في حجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم ضمن إعلان مشروع  " درة الوادي " بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 2 يونيو 2022.

وأشار صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلى أنه يتم مد فترة التسجيل على البوابة الإلكترونية للصندوق حتى يوم الخميس الموافق 9 يونيو 2022.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري قد طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل ضمن المرحلة الأولى لمشروع " دُرة الوادى" في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

وجاء الطرح بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وصندوق تمويل المساكن، وضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بفائدة 3% متناقصة لمدة حدها الأقصى ٣٠ عاما والصادرة بتاريخ ١٣ يوليو ٢٠٢١.

وتضمن الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط، طرح 160 وحدة سكنية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد  " المرحلة الأولى "، ويتم تقسيمها ما بين وحدات خاصة بالمواطنين منخفضي الدخل ووحدات خاصة بالمواطنين متوسطي الدخل.

مواصفات وحدات محدودي الدخل ضمن طرح الإسكان الاجتماعي والمتوسط بمشروع درة الوادي

والوحدات الخاصة بمنخفضي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا، ثلاث غرف وصالة، وسعر بيع الوحدة السكنية 328.5 ألف جنيه، بينما تتراوح قيمة الدعم النقدي المباشر ما بين 5 آلاف و60 ألف جنيه، وتبلغ قيمة الدعم غير المباشر في حدود 689 ألف جنيه بالإضافة إلى 60 ألف جنيه، مُمثلة في " الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلُفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة " على التوالي،  على أن يكون مقدم جدية الحجز 15 ألف جنيه والمصاريف الإدارية 405 جُنيهات، ويتم دفع 10% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.

مواصفات وحدات متوسطي الدخل ضمن طرح الإسكان الاجتماعي والمتوسط بمشروع درة الوادي

أما الوحدات الخاصة بمتوسطي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا، ثلاث غرف وصالة، وسعر بيع الوحدة السكنية 328.5 ألف جنيه، ولا يوجد دعم نقدي مباشر للوحدة، وتبلغ قيمة الدعم غير المباشر في حدود 653 ألف جنيه بالإضافة إلى 60 ألف جنيه مُمثلة في " الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة " على التوالي، على أن يكون مقدم جدية الحجز 20 ألف جنيه والمصاريف الإدارية 405 جُنيهات، ويتم دفع 15% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.