رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شقق وأراضي.. الإسكان تعلن عن 6 طروحات سكنية للمصريين العاملين بالخارج

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

تستعد وزارة الإسكان الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، خلال أيام، لطرح أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية، ضمن المرحلة الثامنة بمشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج.

ومشروع بيت الوطن مخصص للمصريين العاملين في الخارج، وله طريقة تخديم وضوابط مختلفة عن بقية المشروعات، كما أن مقدم الحجز يتم إرساله إلى البنك المركزي على حساب هيئة المجتمعات العمرانية من الخارج، وكل عمليات الحجز تتم من الخارج.

ومن أبرز الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على وحدات الإسكان المخصصة للعاملين بالخارج، أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية وسنه لا يقل عن 21 عامًا، وأن يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يومًا، ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقًا لتعليمات البنك المركزي المصري.

وترصد «النبأ» عبر السطور التالية، أهم 6 طروحات ومشروعات سكنية سيتم طرحها خلال أيام للمصريين العاملين بالخارج.

طرح شقق بالإسكان المتوسط للمصريين العاملين بالخارج

كشفت وزارة الإسكان، أنه سيتم طرح شقق فوق المتوسط ومتوسط بمشروع "سكن مصر" بمدينة العلمين الجديدة، ومشروع سور مجري العيون، إضافة إلى طرح وحدات إدارية، في مشروع الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة.

طرح شقق سكنية فاخرة للمصريين العاملين بالخارج

كما ستطرح وزارة الإسكان شقق فاخرة بمناطق «أبراج العلمين الشاطئية "North Edge" - داون تاون العلمين - الحي اللاتيني - أبراج صواري - الرحاب ومدينتي - جنة- الحي السكني الثالث "R3" بالعاصمة الإدارية الجديدة».

طرح فيلات سكنينة للمصريين العاملين بالخارج

وستطرح وزارة الإسكان أيضًا، للمصريين العاملين بالخارج فيلات سكنية بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة.

طرح قطع أراض سكنية للمصريين العاملين بالخارج

كما ستطرح وزارة الإسكان قطع أراضٍ سكنية للأفراد بـ9 مدن جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - العبور - الشروق - بدر - العبور الجديدة - السادات).

طرح قطع أراض بأنشطة متنوعة للمصريين العاملين بالخارج

 كما ستطرح وزارة الإسكان للمصريين العاملين بالخارج قطع أراضٍ بنشاط مختلط بمدينة دمياط الجديدة. 

طرح مقابر فى 4 مدن جديدة للمصريين العاملين بالخارج

كما ستطرح وزارة الإسكان مقابر للمصريين العاملين بالخارج، وذلك في 4 مدن جديدة هي: «القاهرة الجديدة - بدر - العاشر من رمضان - أكتوبر الجديدة».