رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تعلن موعد القرعة العلنية لحجز أراضي مقابر المسلمين بالعاشر من رمضان

 الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية موعد إجراء القرعة للمتقدمين لحجز قطع أراضي مقابر المسلمين بمدينة العاشر من رضان، حيث سيتم تخصيص 234 قطعة أرض مقبرة جاهزة ( للمسلمين) بمساحة ٤٠م٢ تقريبًا للمقبرة

وأكد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه سيتم يوم الأحد الموافق 29/5/2022، إجراء القرعة العلنية اليدوية لتخصيص 234 قطعة أرض مقبرة جاهزة ( للمسلمين) بمساحة ٤٠م٢ تقريبًا للمقبرة بين المتقدمين للحجز ممن تنطبق عليهم الشروط من قاطني مدن (العبور - الشروق - العاشر من رمضان)، والتي تم طرحها خلال شهر مارس الماضي.

وأضاف المهندس أحمد عمران، أن على العملاء المتقدمين لحجز قطع أراضي المقابر الحضور بداية من الساعة العاشرة صباح يوم الأحد 29/5/2022 لإجراء عملية تسجيل الحضور، وأنه سيتم غلق الأبواب في تمام الساعة 12 ظهرًا للبدء في إجراء القرعة العلنية.

وقال: سيتم السماح بحضور القرعة العلنية للمتقدمين للحجز فقط بموجب إيصال سداد المقدمة، كما سيتم استبعاد المخالفين لكراسة شروط الحجز من الدخول في هذه القرعة.

6 قرارات إدارية لإزالة مخالفات البناء والتعديات بمدينتي سفنكس وبرج العرب الجديدتين

وفي سياق أخر، أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 6 قرارات إدارية لإزالة مخالفات البناء والتعديات داخل مدينتي ( سفنكس الجديدة وبرج العرب الجديدة).

وأوضح وزير الإسكان ، أن القرارات بمدينة سفنكس الجديدة شملت إزالة عددٍ من مخالفات البناء التي لم يتقدم أصحابها بطلبات تصالح لجهاز مدينة سفنكس الجديدة، ومنها: صب خرسانات مسلحة لأسقف طوابق مختلفة وحفر بئر وغير ذلك من المخالفات، كما شمل القرار بمدينة برج العرب الجديدة إزالة التعديات بوضع اليد على 10 قطع أراضٍ مملوكة للهيئة وخاضعة لولاية جهاز مدينة برج العرب الجديدة.

وأكد وزير الإسكان  مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقًا للقانون، وحفاظًا على مظهرها الجمالى، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.

وأشار وزير الإسكان إلى القرارات نصت على أن يتولى جهازا مدينتي برج العرب وسفنكس الجديدتين بمعاونة شرطة التعمير وقسم الشرطة المختصة التنفيذ.