رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كراسات شروط حجز شقق الإسكان المطروحة بالرحاب ومدينتي.. اعرف الأسعار ونظام السداد

شقق الإسكان المطروحة
شقق الإسكان المطروحة بالرحاب ومدينتي

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تفاصيل حجز شقق الإسكان المطروحة بالرحاب ومدينتي، استلام فورى، والسداد علي 25 سنة من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

كراسات شروط حجز شقق الإسكان المطروحة بالرحاب ومدينتي

ويقع مشروعى "الرحاب ومدينتي" بمنطقة الإمتداد العمراني الشرقى لمدينة القاهرة الجديدة، ويتميز موقعهما بأنه يتوسط الكتلة العمرانية للقاهرة الجديدة، والتي تعد من أكثر المدن الواقعة داخل نطاق القاهرة الكبرى تميزًا وتفردًا بموقعها المتاخم لمدينة القاهرة، مما جعلها المقصد الأول لراغبي الإقامة في المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

كما يتميز كلا المشروعين بأنه تجمع عمراني متكامل الخدمات يحقق الخصوصية والرفاهية والأمان، ويتواءم مع المعادلات التخطيطية الحديثة، وتتوافر به المسطحات الخضراء والأنشطة الترفيهية والرياضية والتجارية التي تجعله أحد أهم وأكبر المشروعات المميزة بالمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

شروط حجز شقق الإسكان المطروحة بالرحاب ومدينتي

أولًا: الشراء النقدى أو التقسيط المباشر مع الهيئة لمدة حتى 7 سنوات
يتوجه العميل إلى أحد فروع بيع الشركة لاختيار الوحدة ونظام السداد المحمل بالفائدة.

ثانيًا: الشراء عن طريق مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى
- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

-ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الحجز، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

شروط التمويل العقاري لـ حجز شقق الإسكان المطروحة بالرحاب ومدينتي

1- حد أقصى لثمن الوحدة 3 مليون جم دون وديعة الصيانة.
2- حد أقصى التمويل %80 من قيمة الوحدة.
3- سعر الفائدة %8 متناقصة.
4- لا يوجد مصروفات إدارية.
5- الحد الاقصى للتمويل 25 سنة: بشرط ألا يتجاوز عمر العميل 65 سنة فى نهاية التقسيط
وفى حالة التمويل على أكثر من فرد فى الأسرة شرط العمر على الفرد الممول الأكبر سنًا
عمل استعلام ائتماني وميداني وشامل.
6- تقديم إثبات رسمى لدخل العميل بحد أقصى 50 ألف جم للأعزب و70 ألف جم للأسرة شهريًا.

7- تعتبر أحكام القانون رقم (59 (لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحه التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص مكملة ومتممة الاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة المخالفة يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على الفسخ طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

أسعار الوحدات المعلن عن بيعها والموضحة بكراسة الشروط النقدى محددة ونهائية طبقًا لنماذج العمارات وتميز الوحدات، أما أسعار التقسيط المعروضة وفقًا لأنظمة المبادرة فهى استرشادية.

الراغبين فى الحجز بسعر الكاش، يتوجه لأحد فروع البيع بالشركة ويقوم بسداد قيمة الوحدة بالكامل (سداد فوري) والتخصيص بأسبقيه السداد.

يلتزم المتقدم للحجز - في كل الأحوال - بنظام الإدارة والصيانة المحدد من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني لإدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع الواقع في نطاقه الوحدة المشتراة، كما يلتزم المتقدم للحجز قبل استلام الوحدة بأن يسدد للشركة مبلغ وديعة الصيانة المحددة دفعة واحدة، بالإضافة إلي مصاريف صيانة السنة الأولي والمحددة بـ %15 من قيمة وديعة الصيانة، وكذلك قيمة العدادات، كما يلتزم المتقدم للحجز بسداد أي فروق قد تطالبهم بها الشركة في حينه ووفقًا لما يتم على وحدات المشروع في هذا الشأن دون أدني مسئولية على هيئة المجتمعات العمرانية.

يلتزم المتقدم للحجز - في كل الأحوال - بسداد قيمة الإشتراك المقرر لدى الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني للعضوية بالنادي الخاص بالمشروع، وذلك وفقًا للأسعار وأنظمة السداد المعمول بها لدي الشركة، ويلتزم العميل بسداد قيمة العضوية بموجب شيكات بنكية لصالح الشركة، ومع التزامه بكافة شروط العضوية واللوائح المنظمة لها.

يتم بدء تلقي طلبات الحجز والشراء اعتبارًا من يوم 22 /5 /2022 وحتى نفاذ الوحــــدات المعروضة، يقر المتقدم للحجز بأن الإخطارات والمراسلات التي يتم إرسالها له عن طريق البريد الإلكتروني أو بموجب رساله نصية على التليفون المحمول، المذكورين بإستمارة البيانات، تعد صحيحة ومنتجة تمامًا لكافة آثارها القانونية ولها ذات الحجية المقررة للمراسلات الرسمية.

كما يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع علي كراسة الشروط ووافق عليها وأصبح على دراية كاملة بموقع الوحدات المعروضة والنماذج المعمارية ومتوسط مساحة الوحدات ومتوسط أسعارها.

أسلوب حجز شقق الإسكان المطروحة بالرحاب ومدينتي
 

1- يقر المتقدم للحجز بمعاينة المشروع والعمارات والوحدة المراد شرائها المعاينة التامة النافية للجهالة وبالموافقة علي شرائها بحالتها الراهنة.

2- يلتزم المتقدم لشراء وحدة بنظام مبادرة البنك المركـــزى للتمويل العقارى برفع المســــتندات المطلوبة وتكون صحة تلك المستندات مسئوليته، وفى حالة تم الفحص من خلال البنك ووجد أن المستندات مضللة أو غير صحيحة، سيتم رد المبالغ المدفوعة بعد خصم المصاريف الإدارية المحددة بنسبة %1 من اجمالى ثمن الوحدة.

3- التخصيص نهائي ولا يتم تعديل التخصيــص، وفي حالة رغبة المتــــقدم في إلغاء التخصيص بعد موافقة البنك يتم رد المبالغ المسددة منه بعد خصم المصاريف الإدرية المحددة بنسبة %1 من إجمالي ثمن الوحدة.

4- أسلوب الحجز والتخصيص عن طريق مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى.

5- يتم عرض الوحدات المتاحة لتـــقدم الراغبين في الحصول علي وحــــدات عن طريـــق التمويل العقاري وذلك وفقًا لأسلوب السداد التالي:

- استيفاء جميع الأوراق والمستندات المحددة والمطلوبة من العميل لضمان موافقة البنك الممول.

- سداد مبلغ وقدره (100) ألف جنيه مصري ويمثل دفعة جدية الحجز.

- اختيار العميل لوحدة من الوحدات المتاحة.

- يجب اختيار عدد سنوات الأقساط وقيمتها وفقًا للشروط المحددة للمبادرة.

- فى حالة طلب البنك لاستيفاء لبعض المستندات يلتزم العميل بالاستيفاء خلال (7) يوم من إرسال رسالة نصية له أو بريد الكتروني بطلب الاستيفاء، وإلا سيتم رفض طلب التمويل وإلغاء تخصيص الوحدة.

- يلتزم المتقدم للحجز فور إخطاره عن طريق البريد الإلكتروني أو بموجب رســـاله نصية على هاتفه المحمول بموافقة البنك على تمويل شراء الوحدة، بالتوجه فورًا إلى فرع الشركة المحدد بهذا الإخطار وذلك لإستكامل سداد دفعة التعاقد - والتي تمثل %20 من إجمالي ثمن الوحدة.

- يسدد باقي ثمن الوحدة عن طريق التمويل العقاري من خلال البنك المشارك في التمويل، وذلك بالتوجه إلى موظف البنك الممول المتواجد بفرع الشركة لفتح حساب بنكي وإصدار دفاتر شيكات، وإنهاء إجراءات منحه التمويل لسداد باقي ثمن الوحدة، واستكمال إجراءات التعاقد عليها وفقًا لأحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته.

وفي حالة انقضاء (14) يومًا من تاريخ إبلاغ العميل بموافقة البنك على التمويل، دون سداد المتقدم للحجز قيمة دفعة التعاقد وإنهاء إجراءات التمويل العقاري وســــداد باقي ثمن الوحدة، يتم إلغاء الحجز والتخصيص واعتباره كأن لم يكن دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو إعذار أو حكم قضائي ويتم رد دفعة جدية الحجز المسددة بعد خصم نسبة %1 من إجمالي ثمن الوحدة كمصاريف إدارية للهيئة.

يتم رد دفعة جدية الحجز للمتقدمين والغير مقبولين إئتمانيًا أو لمن تعذر عليهم إســـتيفاء المستندات المطلوبة ودون المطالبة بإضافة أية فوائد.

الاسترداد عن طريق التوجه إلى أحد فروع البنك الاهلى المصـــــرى (سيتم إخطاركم برسالة نصية أو بريد الكتروني تحدد الفرع ) خلال أسبوعين لاستلام شيك مصرفى من البنك باسم المتقدم لحجز الوحدة.


المستندات المطلوب تقدميها للبنك الممول  لشقق الإسكان المطروحة بالرحاب ومدينتي

أولًا: الموظفين: القطاع الخاص والقطاع الحكومى

1- مستند إثبات دخل حديث لم يمر عليه سوى 3 شهور يوضح الدخل الشهرى / السنوى وطبيعة العمل، وتاريخ التعيين والوظيفة موقع من جهة العمل ومختوم.
2- برنت تأمينات باسم جهة العمل مختوم بختم هيئة التأمينات - فى حالة عدم اثبات جهة العمل على بطاقة الرقم القومى.
3- كشف حساب بنكي ( البنك المحول عليه الراتب ) آخر عام على مطبوعات البنك.
4- بطاقة الرقم القومى سارية.
5- إيصال مرافق حديث.
6- شهادة قيد عائلي.
7 - - بطاقة الرقم القومى للزوجة سارية أو صورة من قسيمة الزواج.

8- مفردات دخل من جهة عمل الزوجة - إن كانت تعمل.
9- إقرار من الزوج بعدم عمل الزوجة - إن كانت لا تعمل.

ثانيًا: أصحاب الأعمال الحرة: الأنشطة التجارية والصناعية

1- مستخرج حديث من السجل التجارى لم يمر عليه سوى 3 شهور.
2- صورة كاملة الصفحات وسارية من البطاقة الضريبية موضحًا بها تاريخ انتهائها.
3- صورة من عقد ايجار: موثق وسارى، أو مستند تمليك مقر النشاط ( موثق).
4- شهادة من محاسب قانوني بصافى الدخل الشهرى أو السنوى ( مع مراعاة أن يكون لدى المحاسب القانوني كارنيه نقابة سارى وشهادة مزاولة مهنة) أو شهادة من مصلحة الضرائب بالدخل الذى تم الربط الضريبي عليه لأخر إقرار لم يمر عليه عامين أو كشف حساب بنكي معتمد آخر عام على مطبوعات البنك.
5- بطاقة الرقم القومى سارية.
6- إيصال مرافق حديث.
7- شهادة قيد عائلى.
8- بطاقة الرقم القومى للزوجة سارية أو صورة من قسيمة الزواج.
9- مفردات دخل من جهة عمل الزوجة - إن كانت تعمل.
10- إقرار من الزوج بعدم عمل الزوجة - إن كانت لا تعمل.

ثالثًا: أصحاب المهن الحرة: مزاولي المهن الحرة والحرفية

1- صورة من كارنيه النقابة: للمهن التى لا بد لمزاولتها من استخراج كارنيه للنقابة.
2- رخصة مزاولة مهنة أو سجل مهنى أو بطاقة ضريبية سارية موضحًا بها تاريخ انتهائها وتاريخ بدء مزاولة النشاط.
3- صورة من عقد ايجار ( موثق وسارى ) أو مستند تمليك مقر النشاط موثق.
4- شهادة من محاسب قانوني بصافى الدخل الشهرى أو السنوى مع مراعاة أن يكون لدى المحاسب القانوني كارنيه نقابة سارى، وشهادة مزاولة مهنة أو شهادة من مصلحة الضرائب بالدخل الذي تم الربط الضريبي عليه لأخر إقرار لم يمر عليه عامين، أو كشف حساب بنكي معتمد آخر عام على مطبوعات البنك.
5- بطاقة الرقم القومى سارية.
6- إيصال مرافق حديث.
7- شهادة قيد عائلى.
8- بطاقة الرقم القومى للزوجة سارية أو صورة من قسيمة الزواج.
9- مفردات دخل من جهة عمل الزوجة - إن كانت تعمل.
10- إقرار من الزوج بعدم عمل الزوجة - إن كانت لا تعمل.

بيان بالحد الأدني والحد الأقصى للمساحات وقيمة الوحدات والدفعات المقدمة والأقساط الشهرية  لشقق الإسكان المطروحة بالرحاب ومدينتي:

1- 56 58 أقل مساحة
2- 140 122 أكبر مساحة
3- 208200 256500 أقل مقدم حجز.
4- 6430 7920 أقل قسط شهرى.
5- 596550 599300 أعلى مقدم حجز.
6- 48395 48615 أعلى قسط شهرى.
7- 5 سنوات 5 سنوات أقل مدة تقسيط وفقًا للمبادرة.

8- 25 سنة أطول مدة تقسيط وفقًا للمبادرة.