رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شافتنا في وضع مخل.. تفاصيل صادمة يكشفها المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي

تفاصيل جديدة بواقعة
تفاصيل جديدة بواقعة الريف الأوروبي

كشف المتهم بقتل 5 أفراد من أسرة واحدة داخل مزرعة بالريف الأوروبي في مدينة الشيخ زايد والمعروفة إعلاميًا باسم مذبحة الريف الأوروبي باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث.

مذبحة الريف الأوروبي

كشف المتهم أنه قد وقع بينه وبين رب الأسرة مشادة كلامية بعد اكتشافه وجود علاقة عاطفية بينه وبين ابنته وذلك بعد رفضه زواجه منها.

علاقة عاطفية السبب

وأكد المتهم أن الخفير كان قد أحضر سكينا خلال الشجار معه ولكنه انتزع منه وقتله فى شرف الفيلا تحت الإنشاء ثم قام بقتل ابنته صاحبة الـ 18 عام.

أثناء تواجدها أمام باب الفيلا قبل أن يقوم بذبح حبيبته على سريرها في غرفتها، وواصل المتهم اعترافاته قائلًا، إنه أسرع للالحاق بالطفلين أحفاد المجني عليه الأول بعد سماعهم أصوات الصراخ ورؤيتهم له خلال تنفيذ الجريمة وذبحهما بالمزرعه خلف الفيلا ثم قام بغلق هاتفه المحمول وفر هاربا وسافر المتهم إلى محافظة سوهاج واختبأ بمنزل هناك.

القبض على المتهم

ونجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على المتهم بقتل 5 أفراد من أسرة واحدة داخل مزرعة بالريف الأوروبي بالشيخ زايد والمعروفة باسم مذبحة الريف الأوروبي أثناء اختبائه فى سوهاج

سبب الجريمة

وبالبحث تبيّن أن سبب المذبحة هو نشوب خلافات اجتماعية بين المجنى عليه وشريكه بمزرعة مؤجره الجاني وذلك بسبب ارتباط الجانى عاطفيا باحدى بنات المجنى عليه ثم قام على إثرها بالتعدى على المجنى عليه وقتله وقام بعدها بقتل ابنتى المجنى عليها وحفيديه وهرب.

بلاغ للأجهزة الأمنية

كانت البداية حينما تلقى اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة ثان الشيخ زايد، يفيد مقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة داخل مزرعة بالريف الأوروبي بدائرة القسم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان الحادث، وتبيّن من خلال الفحص والمعاينة، العثور على جثة مزارع ونجلتيه 24 عاما، و17 عاما، و2 من أحفاده،جثث هامدة، داخل مزرعة بالريف الأوروبي.

على الفور وجه اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة، بتشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي إلى أن وراء ارتكاب الجريمة أحد الأشخاص من محافظة سوهاج، شريك المجني عليه بالمزرعة محل الواقعة.

وأضافت التحريات، نشوب خلافات اجتماعية بين المتهم والمجنى عليه، مزارع، وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة، وذلك لارتباط الجاني عاطفيًا بإحدى كريمتي "المجنى عليه".

وفي يوم ارتكاب الحادث، قام المتهم بالتعدى على "المجنى عليه" وقتله ونظرًا لكونه معروف لدى بقية الأسرة وخشية افتضاح أمره قام بالتعدى بالقتل على كريمتي المجنى عليه وحفيديه، وفر هاربًا.

استهداف المتهم وضبطه

وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة الأزمة، وأسفرت التحريات عن تحديد مكان تواجده بمحافظة سوهاج، وأمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

اعترافات صادمة

وقال المتهم خلال استجوابه أمام فريق البحث الجنائي، موضحًا: «كنت متجوز الكبيرة على السنة، يعني قريت أنا وهي الفاتحة دون علم والدها عشان لما اتقدمت رفضني، وحصل بينا علاقة، وأختها الصغيرة شافتنا في وضع مخل أثناء المعاشرة».

المتهم بارتكاب جريمة الريف الأوروبي: الأخت الصغيرة السبب

وأضاف «عاطف» 50 سنة، مرتكب مذبحة الريف الأوروبي في حديثه أمام فريق البحث الجنائي الذي أشرف عليه اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أنه ترجى الأخت الصغيرة حتى لا تخبر والدها وأسرتها بعلاقته بأختها الكبيرة فوافقت.

وتابع المتهم أنه كان يشتري الأقراص المنومة ويضعها في الشاي للفتاة الصغيرة حتى لا تشاهده وقت العلاقة الحميمية.

المجني عليه حاول قتل صديقه بعدما عرف بعلاقته مع ابنته

وشرح مرتكب جريمة الريف الأوروبي تفاصيل الواقعة، قائلًا: «آخر مرة دخلت علينا البنت الصغيرة ولما شافتنا طلبت منها ما تحكيش لأبوها، أول ما أبوها جه حكت له، هجمت عليا بالسكينة والبنت الصغيرة قعدت تضرب فيا، وعملت له كدمات كتير، ومسكت السكين من أبوها وضربته، وخدتها منه وقتلته وضربت الباقي كلهم، حتى حبيبتي، عشان قتلت أبوها، وخفت لتفضحني وهربت على سوهاج».

وكشف المتهم أنه وقت تنفيذ الجريمة كان تحت تأثير المخدرات، وأنها المرة الوحيدة التي تعاطى فيها، وهرب بعدها إلى سوهاج.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.