رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة لجلسة محاكمة كريم الهواري في حادث الشيخ زايد

جلسة محاكمة كريم
جلسة محاكمة كريم الهواري في حادث الشيخ زايد

جلسة محاكمة كريم الهواري.. أصدرت محكمة جنايات الجيزة، صباح اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد عوض الله، قرارًا بتأجيل جلسة محاكمة كريم الهواري، المتهم بقتل 4 شباب في حادث سير بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«حادث الشيخ زايد» أثناء سيره مستقلًا سيارة ملاكي وهو تحت تأثير المخدر، إلى جلسة الثاني من شهر أبريل القادم؛ للاستكمال سماع الشهود.

جلسة محاكمة كريم الهواري

وشهدت الجلسة اليوم سماع هيئة المحكمة لشهود العيان، ليقرر الشاهد الأول، وهو الشخص الذي قدم للنيابة العامة محتوى ما سجلته كاميرات المراقبة المثبة أعلى الفيلا محل سكنه والتي رصدت الحادث، أنه لن يري بعينه المتهم كريم الهواري يدهس المجني عليهم، ولكنه أكد أن كل ما حدث تم توثيقه بكاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث الموجودة أمام الفيلا الخاصة به.

وقرر طبيب العناية المركزة أن المتهم كريم الهواري تم سحب منه عينة دم عن طريق طاقم التمريض في وجود ممثل عن النيابة العامة، وذلك عقب إجراء جراحة عاجلة له لإنقاذه.

وقال الطبيب إن المسكنات والعقاقير التي تناولها المتهم كانت قبل إجراء العملية الجراحية داخل المستشفى، رافضًا الإعلان عن سبب تعاطي المتهم جرعة 50 مللي من «البيسادين».

محمد حمودة محامي كريم الهواري

كانت النيابة العامة وجهت تهمة التسبب في قتل 4 طلاب لدهسهم أسفل عجلات سيارته الملاكي أثناء قيادته وهو في حالة سكر.

ووصل «الهواري» إلى محيط المحكمة بسيارة إسعاف ليدخل القاعة مستقلًا كرسي متحرك لإصابته بكسر في الحوض.

وطالب محمد حمودة، محامي المتهم، من هيئة المحكمة استدعاء كبير الأطباء الشرعيين لسؤاله وليس طبيب تخدير.

وأحالت النيابة العامة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات، ووجهت له تهمتي إحراز جوهر الكوكايين المخدر بقصد التعاطي، والتسبب في قتل 4 أشخاص عن طريق الخطأ، وكذلك قيادة سيارة ملاكي بسرعة جنونية تحت تأثير المخدر.

وطالب المتهم من هيئة المحكمة خروجه من باب خلفي بالمحكمة وليس الباب الرئيسي حتى لا يحتك بأسر وأهالي الضحايا، خاصة بعدما تعرض لإهانات شديدة منهم في الجلسات الأخيرة، وقرر للمحكمة أنه في كل مرة يحضر للمحكمة يتعرض للإهانات والسب والقذف من قبل أسر الضحايا.