رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محكمة الجنايات تُعاقب 3 أشخاص بالسجن المؤبد لتورطهم فى قتل مواطن بسوهاج

محاكمة المتهمين بقتل
محاكمة المتهمين بقتل مواطن بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار خالد مصطفى، وعضوية المستشارين محمد أبو القاسم، وضياء دهيس، بأمانة سر صلاح تمام، بمعاقبة 3 أشخاص بالسجن المؤبد؛ لاتهامهم بقتل مواطن بدائرة قسم شرطة جرجا بمديرية أمن سوهاج.

السجن المؤبد للمتهمين بقتل مواطن بسوهاج

وكشف أمر الإحالة عن قيام كل من: «م. ف»، 28 عاما، حداد، و«م. م»، 32 عاما، حاصل على دبلوم صناعي، و«م. ص»، 26 عاما، طالب، بقتل المجني عليه «و. ح»، عمدا مع سبق الإصرار، بأن قاموا بدفعه من أعلى سطح مسكن المتهم الأول قاصدين من ذلك قتله، فأحدثوا ما به من إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، بسبب خلافات مالية بينهم.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر ديسمبر عام 2019، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إخطارًا من مأمور قسم شرطة جرجا، يفيد بمقتل مواطن بدائؤة القسم، وانتقل المأمور وضباط وحدة مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص قيام المتهمين الثلاثة المذكورين بالاعتداء على المجني عليه وقيامهما بدفعه من أعلى مسكن المتهم الأول بدائرة القسم، ما ادى لإحداث إصابته التي أوت بحباته.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمامورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة جرجا بمديرية أمن سوهاج وبأعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددههم وأمكن ضبطهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، وتمت إحالة القضية لمحكمة جنايات سوهاج، التي قضت بحكمها السابق.

وفي سياق آخر، تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج، من ضبط مستريحة لاتهامها بالحصول على 4 ملايين جنيه من 5 أشخاص، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة المنظفات، مقابل أرباح شهرية، وأخلت بوعدها.

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مدير أمن سوهاج، إخطارًا من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة «منطقة جنوب الصعيد» بورود بلاغ من "ناجح ع." 51 عاما، عامل، يقيم في دائرة مركز سوهاج، و4 آخرين، يقيمون جميعا بدائرة مركز ومدينة محافظة سوهاج، يفيد بتضررهم من "دعاء ع." 37 عاما، حاصلة على ليسانس دراسات إسلامية، تقيم دائرة مركز ومدينة سوهاج.

واتهم المجني عليهم، السيدة المذكورة، بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 4 ملايين جنيه، لتوظيفها في مجال تجارة المنظفات مقابل أرباح شهرية، إلا أنها لم تفِ بوعدها أو رد تلك المبالغ، وتأكدت الإدارة من صحة البلاغ، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة وتعهدت برد المبالغ المالية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.