رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل انتشالها.. ننشر صورة جثة شاب غرق بنهر النيل بسوهاج

جثة الشاب لحظة العثور
جثة الشاب لحظة العثور عليها بنهر النيل في قرية شطورة بطهطا

حصلت النبأ الوطني على صورة الشاب الذي عثر على جثته طافية بمياه نهر النيل بجوار مرشح قرية شطورة بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، قبل انتشالها من مياه النيل، فيما تُكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج جهودها لكشف ملابسات وغموض الواقعة، وما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

تكثيفات أمنية لكشف لغز العثور على جثة شاب بنهر النيل في سوهاج

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج عثرت على جثة أحد الأشخاص، طافية بمياه نهر النيل بجوار مرشح قرية شطورة التابعة لمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، به إصابات فى منطقة الرأس، تم انتشال الجثة بمعرفة فرق الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج، ونقلها إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

جثة الشاب لحظة العثور عليها بنهر النيل في قرية شطورة بطهطا

وكانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من، مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بالعثور على جثة أحد الأشخاص طافية بمياه نهر النيل بجوار مرشح ناحية قرية شطورة بدائرة المركز، فى حالة تعفن وبها إصابات قطعية بالرأس من الخلف وأعلى الأذن.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج، بقيادة لمقدم موسى القاضى رئيس وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص والمعاينة، العثور على جثة لشاب طافية بمياه نهر النيل بجوار مرشح قرية شطورة بدائرة المركز، فى حالة تعفن وبها إصابات قطعية بالرأس من الخلف وأعلى الأذن.

انتشال جثمان الشاب من نهر النيل

واستعان ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا، بفرق الإنقاذ النهري بقيادة المقدم محمد عمر عبدالسلام رئيس وحدة الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج، والتي تمكنت من انتشال جثة الشاب من مياه نهر النيل، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى المركز تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، عن أن الجثة لشاب يدعى «طه. ص.ح»، يبلغ من العمر 41 عامًا، عامل، ويقيم بناحية قرية شطورة، بدائرة مركز طهطا، وبمناظرة الجثة ظاهريًا تبين أنه يرتدي كامل ملابسه، وبه أثار إصابات في منطقة الرأس من الخلف وأعلى الأذن، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الجثة.

وبسؤال والدته «نعمة. م. ع. ع»، 65 عامًا، وشقيقه «عبد الرحمن»، 32 عامًا، عامل، قررا أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا، أن المذكور اعتاد الغياب عن المنزل والعودة، لإضافة إلى أنه كان يعانى من مرض نفسي، وتنتابه حالة تشنجات عصبية، رجحا أن تكون سببا في مصرعه وسقوطه في نهر النيل وغرقه، ونفيا وجود الشبهة الجنائية في الوفاة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بالتحري عن الواقعة وظروفها والوقوف على ملابساتها، والتوصل إلى ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي استمعت لأقوال شهود العيان، وأسرة الضحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وأمرت بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة، وإعداد تقرير مفصل لبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك.