رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلاغ من 6 أشخاص يقود الأموال العامة لضبط مستريح جديد بسوهاج

ضبط مستريح جديد بسوهاج
ضبط مستريح جديد بسوهاج

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج من مستريح جديد بمركز أخميم لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ مالية ضخمة من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية.

مستريح جيدد بسوهاج

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من اللواء محمد زين مدير إدارة البحث الجنائى بسوهاج، بورود بلاغ لضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة (منطقة جنوب الصعيد)، من المدعو «محمد. ا»، 27 عاما، حاصل على الثانوية الأزهرية ويقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، و5 آخرين ويقيمون بنطاق المحافظة، بتضررهم من المدعو «عارف. ا»، 46 عاما، حاصل على دبلوم فني صناعي، ويقيم دائرة مركز شرطة أخميم شرقي محافظة سوهاج.

وأقر المبلغين في شكواهم أن المشكو في حقه حصل منهم على مبالغ مالية بلغ إجمالها حوالي 2 مليون جنيه؛ بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده، واستولى على الأموال المشار إليها، ورفض رد تلك المبالغ.

وتوصلت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة إلى صحة البلاغ، وتبين قيام المشكو في حقه بالاستيلاء على أموال من الشاكيين قدرها 2 مليون جنيه، بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري، مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد تلك المبالغ.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وضباط مباحث مركز شرطة أخميم، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه، واقتياده إلى ديوان المركز.

وبمواجهته أقر المتهم أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بارتكاب الواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.