رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإنقاذ النهري ينتشل جثمان تلميذة من مياه الترعة المجاورة لمنزلها بسوهاج

غرق تلميذة بالترعة
غرق تلميذة بالترعة المجاورة لمنزلها فى سوهاج

غرقت تلميذة في الترعة المجاورة لمنزلها بدائرة مركز شرطة سوهاج بمديرية أمن سوهاج، عقب سقوطها بها أثناء سيرها على حافتها، وتم انتشال الجثة بواسطة فرق الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج، ونقلها إلى مستشفى سوهاج العام تحت تصرف النيابة العامة والتصريح بدفنها عقب ذلك.

غرق تلميذة فى الترعة المجاورة لمنزلها بسوهاج

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، بورود إشارة من مستشفى سوهاج العام، تفيد بوصول «ندى. ع»، 10 أعوام تلميذة وتقيم بدائرة المركز «جثة هامدة».

وبسؤال شقيقها «ياسر. ع»، 32 عامًا، عامل، قرر بأنه أثناء سير شقيقته المذكورة على حافة الترعة المجاورة لمنزلهما بدائرة مركز شرطة سوهاج بمديرية أمن سوهاج، انزلقت قدماها وسقطت بها، ما نتج عنه غرقها ووفاتها، ونفى الشبهة الجنائية.

وأفاد مفتش الصحة عقب توقيع الكشف الطبي على الجثة، بأن سبب الوفاة (إسفكسيا الغرق)، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

غرق 3 شباب في نهر النيل بسوهاج

وفي سياق آخر، غرق 3 شباب في مياه نهر النيل بناحية نجع العرب التابعة لقرية برديس بدائرة مركز البلينا بمديرية أمن سوهاج، بعد انقلاب وغرق القارب الذي يستقلونه، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بسوهاج من انتشال الجثث من النهر وتم نقلهم إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغ من أهالى قرية «برديس» بدائرة المركز، يفيد بغرق 3 شباب من القرية أثناء استحمامهم في نهر النيل.

أبناء برديس ضحايا الغرق في نهر النيل بالبلينا

انتقل اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، والعميد أحمد على رئيس فرع الأمن العام، والعميد أحمد شوقي زيدان رئيس قطاع فرع بحث الجنوب، وقوات إدارة الحماية المدنية بسوهاج، وفرق الإنقاذ النهرى بقيادة الرائد عمر محمد عبد السلام رئيس القسم الإنقاذ النهرى، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص غرق كل من: «علاء عمر أبو قادوس»، 19 سنة، و«إبراهيم محمد أبوشنب»، 19 سنة، و«كريم عبدالجواد أبوالشيخ»، 18 سنة، في مياه نهر النيل بناحية نجع العرب التابع لقرية برديس بمركز البلينا.

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، والعميد أحمد علي رئيس فرع الأمن العام، وبقيادة العميد أحمد شوقي زيدان رئيس قطاع فرع بحث الجنوب بسوهاج، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا، عن أن الشباب الثلاثة المذكورين كانوا يستقلون قاربا صغيرا للتنزه به والسباحة في نهر النيل بذات الناحية المشار إليها بدائرة المركز، وأنهم نزلوا للاستحمام هربًا من حرارة الجو إلا أنهم غرقوا به لعدم إجادتهم السباحة.

وتمكنت فرق قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، من انتشال جثث الشباب الثلاثة من نهر النيل، وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى البلينا المركزى، تحت تصرف النيابة العامة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق بإشراف المستشار وائل محمد على المحامى العام لنيابات جنوب سوهاج، والتصريح بدفن الجثث عقب ذلك.