رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أمن القاهرة يضبط المتورطين فى سرقة شركة خدمات فندقية وسياحية بالمعادي

المتهمين بسرقة شركة
المتهمين بسرقة شركة خدمات فندقية وسياحية بالمعادي

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى ضبط شخصين لاتهامهما سرقة خزينة حديدية بداخلها مبالغ مالية من داخل شركة خدمات فندقية وسياحية كائنة بمنطقة المعادي جنوبي محافظة القاهرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

سرقة شركة خدمات فندقية وسياحية بالمعادي

جاء ذلك في إطار جدهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للمقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من (موظف بإحدى شركات الخدمات الفندقية والسياحية الكائنة بدائرة القسم) باكتشافه سرقة خزينة حديدية من داخل الشركة عمله وبداخلها مبلغ مالى.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة من خلال جمع المعلومات، واستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (مشرف نظافة بأحد الفنادق – نجل عمه، مقيمان بدائرة قسم شرطة المعصرة بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، بقيادة المقدم إسلام بكر رئيس المباحث، والرائد محمد حسام معاون مباحث القسم، وباقي القوة المرافقة، وبإعداد الكمنة اللازمة بأماكن ترددهما امكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب".

وأقر أحد المتهمين أمام ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة بأنه نظرًا لتردده على الشركة محل البلاغ لاستلام راتبه الشهرى، وعلمه باحتفاظ المجنى عليه بمبالغ مالية كبيرة داخل خزينة الشركة، اختمرت فى ذهنه فكرة سرقتها، وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم الآخر فى تنفيذ مخططه وتوجها للشركة محل البلاغ وتمكنا من الدخول عقب قيامهما بكسر باب الشركة، واستوليا على الخزينة الحديدية وبداخلها مبلغ مالى.

كما أقر المتهم خلال اعترافه أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وضباط مباحث قسم شرطة المعادي، أنه عقب ذلك ارتكابهما الواقعة توجها لمسكنه، وتمكنا من كسر الخزينة باستخدام مطرقة كانت بحوزته، واستوليا على المبلغ المالى من داخلها.

وأضاف المتهمين بتخلصهما من الخزينة الحديدية بإلقائها بنهر النيل، واتم بإرشادهما ضبط (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه) بمسكنهما، وأقرا بإنفاقهما باقى المبلغ المالى على متطلباتهما الشخصية، وبإستدعاء المجنى عليه اتهمهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.