رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد بشأن واقعة «طفلة المعادي» بعد تعرضها للتعذيب وهتك عرضها

طفلة المعادي المصابة
طفلة المعادي المصابة بعد سقوطها من الطابق الخامس

قرر قاضي المعارضات بمحكمة المعادي الجزئية؛ ومقرها في «عرب المعادي» جنوبي القاهرة، تجديد حبس شخص وزوجته 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما في واقعة سقوط «طفلة المعادي» (ابنة الأول) التي تبلغ من العمر 8 سنوات؛ من شرفة مسكنها والاعتداء عليها وتعذيبها.

النيابة تستعلم عن حالة الطفلة

جاء ذلك بعدما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن لقاهرة من ضبط شخص وزوجته بعد سقوط «طفلة المعادي» (ابنة الأول) واكتشاف تعرضها للتعذيب وهتك عرضها، وانتقلت النيابة العامة للاستعلام عن حالة الطفلة.

وكانت منطقة المعادي بمديرية أمن القاهرة شهدت حادث سقوط «طفلة المعادي» من مسكنها بالطابق الخامس وتم نقلها بواسطة الأهالي إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. 

وكشفت مصادر عن تفاصيل مثيرة في الواقعة خاصة أن الحادث بيّن تعرض «طفلة المعادي» لـ«هتك عرضها» بينما يخضع والد الطفلة وزوجته للتحقيق لاتهامهما في الحادث.

تقرير الطبي يكشف تعرض الطفلة لهتك عرضها

البداية عندما تلقى المقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة إشارة من المستشفى تفيد بوصول «طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، ومقيمة بمنطقة المعادي بدائرة القسم، مصابة بكسور متعددة وحالتها الصحية حرجة».

انتقل رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة ومعاونوه إلى مكان البلاغ، وتبين سقوط الطفلة المذكورة البالغة من العمر 8 سنوات من مسكنها بالطابق الخامس، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث، وانتقلت إلى المستشفى للاطمئنان على الحالة الصحية للطفلة.

وكشفت تحريات وحدة مباحث قسم شرطة المعادي عن وجود شبهة جنائية في الواقعة، وتم ضبط والد الطفلة وزوجته وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

حبس والد الطفلة وزجته على ذمة التحقيقات

واستمعت النيابة العامة بمقر محكمة المعادي الجزئية لأقوال شهود العيان، والجيران الذين حاولوا إسعاف «طفلة المعادي»، ونقلوها إلى المستشفى في محاولة منهم لإنقاذ حياتها، كما استمعت لأقوال والد الطفلة وزوجة والدها، وأمرت بحبس الأب وزوجته على ذمة التحقيقات.

وكشفت مصادر لـ«النبأ الوطني» عن التفاصيل الكاملة في الواقعة وذكرت أن (والد الطفلة المتهم) لديه (3 أطفال)، من زوجته السابقة، حيث انفصل عنها منذ فترة كبيرة بعدما حدثت خلافات بينهما وتركت له على إثرها المنزل، وتركت له أيضًا الأطفال، لكنه تزوج من أخرى وكانت زوجته الجديدة تعامل أطفاله بعنف، ودائمة الاعتداء عليهم، وضربهم بدعوى تأديبهم.

وأضافت المصادر أنه قبل الحادث بومين لقنت زوجة الأب الطفلة الأولى بعلقة ساخنة، ثم في يوم الحادث خرجت «طفلة المعادي» من غرفتها فوجدت المتهمة (زوجة والدها) تعتدي على أشقائها الطفلين الآخرين، ولحظة تدخل الطفلة بالدفاع عن أشقائها سقطت وقتها من شرفة الشقة سكنها بالطابق الخامس بدائرة قسم شرطة المعادي نتج عنه إصابتها بكسور بالغة بالجسم، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، حسب المصادر.

الطفلة بين الحياه والموت

وعلمت «النبأ الوطني» من مصادرها أن «طفلة المعادي» تخضع للرعاية تحت الملاحظة منذ عدة أيام، وحالتها الصحية حرجة، واصفًا حالة الطفلة بـ«الخطيرة» وأنها «بين الحياة والموت»، وذكر أن تقرير الكشف الطبي المبدئي كشف تعرض الطفلة لحالات تعذيب متكررة، وظهر ذلك جليًا من خلال آثار التعذيب الظاهرة على جسم الطفلة، عبارة عن (علامات حرق وزرقة بمناطق مختلفة بالجسم) الأمر الذي يؤكد تعرض الطفلة لعمليات تعذيب متكررة.

وفجر المصدر «مفاجأة» بأن تقرير الكشف الطبي أظهر تعرض الطفلة البالغة من العمر 8 سنوات لاعتداء جنسي (هتك عرضها)، وتعمل جهات التحقيق على كشف ملابسات الواقعة، وبيان المتهمين الأطراف فيها وأدوارهم، وطلبت جهات التحقيق تحريات المباحث حول الحادث وظروفه وملابساتها.

ويكمل: بعد قرار النيابة العامة بحبس والد الأطفال وزوجة والدهم أمرت النيابة بإيداع الطفلين بإحدى دور الرعاية بمنطقة المعادي بمديرية أمن القاهرة، وطلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للطفلة.