رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنذار التنبيه لم يوقفه..

كان عالمًا.. الصور الأولى لحظة مصرع مهندس دهسًا تحت عجلات قطار بسوهاج

حادث دهس مهندس على
حادث دهس مهندس على شريط السكة الحديد بسوهاج

خيم الحزن الشديد على الأهالي قرية الحريدية والقرى المجاورة بمركز المراغة  شمالي محافظة سوهاج، فور علمهم بنبأ وفاة المهندس رشاد عبد العال أحمد عبد الرحمن حسين، أحد أعمدة القرية، دهسًا تحت عجلات قطار أثناء عبوره مزلقان السكة الحديد بدائرة المركز، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

قطار يدهس مهندسًا على شريط السكة الحديد بسوهاج

وكانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة، بورود إشارة من مستشفى أولاد إسماعيل بدائرة المركز، تفيد بوصول المدعو «رشاد عبد العال أحمد»، 67 عامًا عامًا، مهندس، ومقيم بناحية النزله التابعة لقرية الحريدية بدائرة المركز، «جثة هامدة»، ادعاء دهس قطار له.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، أنه أثناء عبور المهندس المذكور مزلقان السكة الحديد بدائرة مركز المراغة، اصطدم به القطار أثنار مرور من المزلقان ما أدى إلى مصرعه في الحال.

وبسؤاله أحد أقاربه قرر أنه أثناء عبور المهندس المذكور مزلقان السكة الحديد بدائرة مركز شرطة المراغة، فوجئ بمرور قطار ولم يتمكن من إنقاذ نفسه، ولفظ أنفاسه الأخيرة أسفل عجلاته، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أولاد إسماعيل بدائرة المركز، تحت تصرف النيابة العامة.

إنذار القطار لم يوقفه

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بالتحري عن الواقعة، وظروفها وملابساتها، وتفريغ كاميرات المراقبة لوقوف على ملابسات الحادث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتباشر النيابة العامة بمركز المراغة التحقيقات في الحادث، وطلبت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج في الواقعة، وأمرت بانتداب الطيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وإعداد تقرير مفصل لبيان سبب الوفاة، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك وتسليمها لذويه.

وأفاد أحد أهالي قرية الحريدية بمركز المراغة أن الفقيد كان حاصلًا على العديد الجوائز عن براءات اختراع سجلها في العشرينات من عمره.

كما أفاد شهود العيان أن سائق القطار أعطى إنذارًا لتنبيه المهندس المذكور؛ للابتعاد عن السكة الحديد من أمام خط سير القطار، إضافة إلى أن الأهالي الذين كانوا متواجدين لحظة وقوع الحادث ظلوا ينبأون المذكور أيضًا باقتراب القطار وينادون عليه للابتعاد عن السكة، إلا أن إرادة الله نافذة ودهسه القطار تحت عجلاته، وتم على الفور إخطار مركز الشرطة بالحادث.

لحظة وقوع حادث دهس مهندس تحت عجلات قطار بالمراغة
المهندس رشاد عبد العال أحمد عبد الرحمن حسين
المهندس رشاد عبد العال أحمد عبد الرحمن حسين