رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على جثة مقاول ملفوفة داخل بطانية وملقى بضفاف نهر النيل بسوهاج

العثور على جثة مقاول
العثور على جثة مقاول ملقى بنهر النيل في سوهاج

عثر الأهالي بناحية قرية دير النغاميش التابعة لمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، على جثة مقاول مقتولًا وملفوف داخل بطانية وملقى على ضفة نهر النيل، تم انتشال الجثة بواسطة قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، ونقله إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

جثة مقاول مقتول وملفوفة داخل بطانية وملقى بنهر النيل بسوهاج 

كشفت مصادر للنبأ عن أن أهالي قرية دير النغاميش التابعة لمركز دار السلام بمديرية أمن سوهاج عثروا على جثة شاب يدعى «شنودة عياد»، 38 سنة، مقاول، ومقيم بذات الناحية، مقتولا وملفوف داخل بطانية وملقى على ضفة نهر النيل بها إصابات ظاهرية تدل على وجود شبهة جنائيه في الحادث، وتم إبلاغ مركز شرطة دار السلام بالواقعة.

انتقل العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام بمديرية أمن سوهاج، والمقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث المركز ومعاونوه، وباقي القوة المرافقة، إلى مكان البلاغ بناحية قرية دير النغاميش بدائرة المركز، وتبين العثور على جثة المقاول المذكور ملفوفة داخل بطانية وملقى على ضفة النهر، وتم استدعاء قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج، والتي تمكنت من انتشال الجثة، ونقلها إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

إخطار مديرية أمن سوهاج بالحادث

على الفور، أخطر العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام، اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير امن سوهاج بواقعة العثور على جثة المقاول المذكور، (مُبلغ بتغيبه من المنزل) مقتولا وملفوف داخل بطانية وملقى على ضفة نهر النيل بناحية قرية دير النغاميش بدائرة المركز، وبها إصابات ظاهرية، الأمر الذي يشير لوجود شبهة جنائية، وتم إخطار النيابة العامة والتي انتقلت وعاينة الجثة وأمرت بنقلها إلى مشرحة المستشفى المركزي.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطور على الأمن العام بسوهاج، فقد وجه مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء محمد زين مدير إدارة البحث الجنائي بسوهاج، وبمشاركة قطاع الأمن العام، لكشف ملابسات الواقعة وظروفها والوقوف على أسبابها وضبط مرتكبيها.

خطة أمنية لكشف ملابسات الحادث

ويكثف فريق البحث الجنائي المكون من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وبمشاركة قطاع الأمن العام، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، جهود البحث لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها، والتوصل إلى مرتكبيها وضبطه، حيث تم وضع خطة أمنية محكمة للتوصل لمرتكب الجريمة وضبطه.

وكان أبرز بنود الخطة الأمنية التي وضعت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج للعمل عليها: مناقشة أسرة القتيل، والبحث في الخلافات السابقة للمذكور، وأخر شاهد رؤية له، فضلا عن الاستعانة بالتقنيات التكنولوجية الحديثة، وتفريغ كاميرات المراقبة المتوقع مرور المقاول من أمامها في وقت قريب لحدوث الجريمة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وإعداد تقرير مفصل حول الوفاة لبيان أسبابها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وظروفها وملابساتها، وسرعة ضبط مرتكيبه.

وأفادت مصادر برواية أخرى عن هذا الحادث، بأنه تم العثور على المقاول المذكور ملفوف داخل بطانية وموثق بالحبال وملقى على حافة الترعة الفاروقية بناحية نجوع مازن شرق، بينما يختلف البعض في تحديد إقامة المذكور الصحيحة حيث هناك من يقول أنه مقيم بناحية قرية الخيام والبعض الآخر يقول أنه مقيم بناحية دير النغاميش، لكن الأجهزة الأمن تعمل جاهدة لكشف ملابسات الحادث.