رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المستندات المطلوبة وخطوات تسجيل رقم التليفون لتحديث بطاقة التموين

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الخميس الماضي، تحذيرا جديدا للمواطنين، أصحاب البطاقات التموينية، عبر بونات صرف الخبز.

وتضمن التحذير، أنه في حال عدم تنفيذه يتم إيقاف البطاقة بعد أسبوعين من الآن.

وطالبت وزارة التموين خلال التحذير، بضرورة تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لا يتم إيقاف البطاقة.

طريقة التسجيل

وعن طريقة التسجيل، قال خالد صبري، السكرتير العام لشعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن خدمة تسجيل رقم المحمول  متوفره فى مكانب التموين  فقط، متابعًا: «الخدمة غير متوفره على البوابة مصر الرقمية أو دعم مصر».

المستندات المطلوبة

وعن المستندات المطلوبة، أوضح «صبري»، أنه يتم إحضار صورة البطاقة التموينية وصورة البطاقة الشخصية لصاحب البطاقة، ورقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة (صاحب البطاقة التموينية)، بالإضافة إلى بون الخبز الموجود به الرسالة.

وأشار السكرتير العام، إلى أنه فى حضور فرد من الموجودين بالبطاقة لظروف خاصة بعمل رب الأسرة يتم إحضار المستندات المطلوبة مع صورة البطاقة الشخصية للفرد المتقدم بالأوراق بشرط وجوده بالبطاقة التموينية.

شروط تسجيل الرقم

وأضاف أنه تم مد الخدمة لمدة اسبوعين تنتهى فى25/5/2022، بجانب أنه لا يشترط إحضار عقد شريحه الموبيل ولكن يتم التأكد أن الرقم مسجل باسم صاحب البطاقة، ويتم قبوله على سيستم المكتب، حيث إن السيستم لا يقبل خطوط الشركات.

ولفت «صبري»، إلى أن السيستم مبرمج إليكترونيًا على رقم تليفون رب الأسرة ولن يقبل أى رقم أخر، لأى ظرف من الظروف، ولا يقبل خطوط الشركات، كما أنه تم وضع حالات استثنائية لأصحاب البطاقات التموينيه من كبار السن، حيث يقبل تقديم الطلب من أى فرد موجود ببطاقة التموين وبنفس الشروط.

مد الفترة 

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر صباح اليوم الأحد، توجيهًا يقضى بمد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022.

وأشار  إلى أن التوجيه للمد يأتي للتسهيل على المواطنين فى تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام مكاتب المواطنين.

وأضاف إلى أن قرار تسجيل أرقام التليفونات على بطاقة الدعم يأتي لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدي الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.

وأكد  أحمد كمال المتحدث الرسمى، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، شدد على مديرى المديريات بضرورة التسهيل على المواطنين عند التوجه لمكاتب التموين لتسجيل أرقام التليفونات بسيستم الدعم.

وأكد المتحدث الرسمي، أن الدكتور وزير التموين يتابع الأمر لحظة بلحظة شخصيًا.

تحذيرات وزارة التموين

كانت وزارة التموين، أصدرت عدد من التحذيرات بوقف صرف السلع التموينية عن عدد من البطاقات ممن انطبق عليهم محددات الدعم ووصل إليهم رسائل عبر بونات صرف الخبز بالحصول على راتب حكومي مرتفع أو امتلاك سيارة حديثة من موديل 2016 حتى 2022 ولم يتقدم إلى مكاتب التموين حتى 25 أبريل الماضي.