رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقوبات صارمة من التموين لسيارات نقل قمح من محافظة لأخرى دون تصريح

سيارات نقل قمح من
سيارات نقل قمح من محافظة لأخرى دون تصريح

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه وجه مديريات التموين بالمحافظات ‏بالتعاون مع مباحث التموين بمصادرة أي سيارة تقوم بنقل ‏القمح من محافظة إلى أخرى دون تصريح.

 وأشار ‏الدكتور على المصيلحي، ‏أن من يقوم بتجميع القمح والاتجار به خارج الجهات المصرح ‏لها قانونيا بتسويق الاقماح سيعرض نفسه للمساءلة القانونية ‏طبقًا للقرار الوزاري رقم 51 لعام 2022 المنظم لتوريد ‏الاقماح المحلية هذا العام.

كما وجه ‏الدكتورعلى المصيلحي، ‏مباحث التموين لمصادرة السيارة أيضًا.

كانت مديرية تموين الفيوم قد ضبطت أحد الاشخاص قام ‏بتجميع الاقماح بقصد الاتجار بها بعيدًا عن الجهات المسوقة ‏للقمح والتي أقرها الدكتور على المصيلحي ‏وزير التموين والتجارة الداخلية واصدر بشأنها قرارًا وزاريًا ‏لتنظيم عمليات توريد الاقماح إلى الجهات المسوقة بالصوامع ‏والشون المطورة والهناجر والبناكر المخصصة لذلك وتم ‏مصادرة الكمية مع التاجر والتي تصل إلى 6 الاف طن ‏ووضعها بصومعة طامية بالمحافظة.

يذكر الدكتور على المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قد أصدر القرار الوزاري رقم 51 ‏لعام 2022 بشأن تنظيم تداول الاقماح المحلية لموسم حصاد ‏القمح هذا العام حظر فيه نقل القمح الناتج عن عام 2022 إلى ‏أي مكان آخر إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من جهات ‏التسويق.‏