رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جثة مجهولة تثير ذعر الأهالي فى الوايلى والأمن يقود جهودًا لكشف الواقعة

العثور على جثة مجهولة
العثور على جثة مجهولة بالوايلي

عثرت الاجهزة الامنية بمديرية أمن القاهرة على جثة مجهولة لشخص يحمل الجنسية الأفريقية بشارع الخازندار بمنطقة الوايلى، وتم نقله إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

العثور على جثة شاب إفريقي بالوايلي

البداية عندما تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة أخطارا من غرفة عمليات النجدة بالقاهرة يفيد بالعثور على جثة لشخص مجهول، بشارع الخازندار بدائرة قسم شرطة الوايلى بالقاهرة.

على الفور، أنتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الوايلي بمديرية أمن القاهرة إلى مكان البلاغ، وتبين العثور على جثة شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، بشارع الخازندارية بدائرة القسم، تم إخطار النيابة العامة لمعاينة الواقعة والتي أمرت بنقل الجثة إلى مشرحة المستشفى.

ويكثف رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة وضباط وحدة مباحث قسم شرطة الوايلي بإجراءا التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة، إضافة إلى تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان العثور على الجثة، والتوصل إلى التفاصيل الكاملة للحادث.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وإعداد تقرير مفصل حول الوفاة لبيان أسبابها، وطلبت من تحريات المباحث التوصل إلى ما إذا كان هناك شبهة جنائية في الوفاة من عدمه، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

قرار النيابة العامة في واقعة العثور على جثة شاب بالجيزة 

وفي سياق آخر، صرحت النيابة العامة بجنوب الجيزة بدفن جثة شاب عثر عليه متوفيًا داخل منزله فى الطالبية، بعدما تبين عدم وجود شبهة جنائية حول وفاته، وتبين من خلال مناظرة الجثة عدم وجود إصابات ظاهرية بها.

وكشفت التحريات وتوقيع الكشف الطبي على المتوفي أنه فارق الحياة نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة، مما أسفر عن إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية ومفارقته الحياه.

واستمع رجال المباحث لأقوال عدد من الجيران، وأكدوا أن رائحة كريهة انبعثت من شقة الشاب، واكتشفوا وفاته، وأبلغوا قسم الشرطة، وتم العثور على جثته.

كانت البداية عندما تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص داخل مسكنه بالطالبية، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة بإشراف المقدم محمد نجيب رئيس مباحث القسم وتم العثور على جثة شاب فارق الحياة لتعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة.

وأكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتي صرحت بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.