رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يزف بشرى سارة بشأن امتحانات أبناؤنا في الخارج

وزير التعليم يزف
وزير التعليم يزف بشرى سارة بشأن امتحانات أبناؤنا في الخارج

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور طارق شوقي، حدوث تغيير جذري في امتحانات أبناؤنا في الخارج  أو اختبارات الطلاب المقيدين على نظام «أبنائنا فى الخارج» للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

بشرى سارة بشأن امتحانات أبناؤنا في الخارج

وأوضح «شوقي» أن نمط امتحانات أبناؤنا في الخارج،  شهد تغييرًا عميقًا لإجرائه إلكترونيًا بالكامل، من خلال إنشاء منصة إلكترونية جديدة.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن أكثر من 70 ألف طالب خارج مصر بمختلف بلاد العالم يؤدون امتحانات أبناؤنا في الخارج، على منصة وزارة التربية والتعليم بشكل إلكتروني وبنظام اسئلة الاختيار من متعدد، لافتًا إلى إلى أن الطلاب يؤدون امتحانات "أبنائنا في الخارج" إلكترونيًا من المنزل مع وجود كاميرات مراقبة مثل نظام الامتحانات الدولية، ولكنها ليست بالرقابة المشددة كنظيرتها في اللجان التقليدية.

ونوه إلى أن الطلاب المؤديين امتحانات أبناؤنا في الخارج، لا يحصلون على درجات في نهاية العام الدراسي، وإنما اجتياز أم عدم اجتياز نظرًا لعدم مراقبتهم خلال الامتحانات بشكل دقيق.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الطلاب الممتحنين على نظام "أبنائنا فى الخارج" عندما يقررون العودة إلى أرض الوطن وإتمام الدراسة بها فإنهم بخضعون لامتحانات تحديد مستوى دراسي قبل الالتحاق بالصف المدرسي المناسب لهم.