رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ورقية وبنظام البابل شيت.. شوقي يعلن تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

تغيير موعد امتحانات
تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022، على أن تبدأ في 26 يونيو بدلًا من 11 يونيو.

ورقية وبنظام البابل شيت.. تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة

وبحسب “شوقي” خلال المؤتمر الصحفي، لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، امتحانات الثانوية العامة ستكون ورقية وبنظام البابل شيت، مؤكدًا أنه لن يُسمح باصطحاب الكتب المدرسية أو الخارجية.

وأضاف وزير التعليم، أنه ممنوع دخول الطالب بأي ورقة داخل اللجنة، موضحًا أن الوزارة ستعطي للطلاب ورقة مفاهيم، والتي ستلبي احتياجات الطالب داخل اللجنة الامتحانية، نظرًا لأنه تم وضعها وفقًا لأسس علمية.

وشدد “شوقي” على أن تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة، جاء في إطار تمكن الوزارة من الاستعداد لتجهيز اللجان الامتحانية.

وكشف “شوقي” أنه لن تتضمن امتحانات الثانوية العامة 2022، أسئلة مقالية، ليس لأن ذلك الحل الأكاديمي، ولكن نظرًا لأهمية الثانوية العامة، نريد التصحيح يكون إلكتروني بالكامل.

وأكد وزير التعليم، أنه سيتم عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بلجان مؤمنة ومراقبة داخل المدارس، قبل بدء موعد امتحانات الثانوية العامة بيومين.

قائمة المواد العامة والتخصصية للثانوية العامة

وكانت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ذكرت مواد امتحانات الثانوية العامة غير المضافة للمجموعة، المقرر أن يؤديها الطلاب سواء في المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع، والمواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع.

وجاءت تلك المواد على النحو التالي:

ـ المواد العامة التي تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب، وتشمل اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية".

ـ المواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب، وتتضمن التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء".

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة الأدبية، وهي التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق.

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة العلمية علوم؛ الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية.

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة العلمية الرياضيات الفيزياء والكيمياء والرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية.

وأعلن وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، تفاصيل عقد امتحانات أولى و2 ثانوي، وامتحانات الطلاب المصريين في الخارج، بالإضافة إلى تفاصيل امتحانات شهادة الثانوية 2022.