رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

30% أسئلة مقالية.. وزير التعليم يعلن تفاصيل عقد امتحانات أولى وثانية ثانوي

وزير التعليم: امتحانات
وزير التعليم: امتحانات أولى و2 ثانوي 30% مقالي

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتورطارق شوقي، تفاصيل امتحانات أولى وثانية ثانوي، موضحًا أنها ستنقسم إلى 30% أسئلة مقالية و70% اختيار من متعدد.

تفاصيل عقد امتحانات أولى وثانية ثانوي

وبحسب “شوقي” في مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، أول ساعة من الامتحانات مخصصة للأسئلة المقالية، بينما الساعتين التاليتين مخصصة لأسئلة الاختيار من متعدد على التابلت.

وزارة التعليم تستعد لعقد امتحانات أولى وثانية ثانوي 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد لعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، وسط إجراءات احترازية مشددة، للحافظ على الطلاب، وفقًا لاتباع إجراءات التباعد الاجتماعي بينهم.

ونشرت الوزارة تعليمات إجراء الامتحانات للمديريات والمدارس، مشددة على ضوابط عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، ومراقبة وتأمين جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية بالكاميرات.

وشدد وزير التعليم، على أن الوزارة تلتزم بالخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022، المعلن عنها في سبتمبر 2021، بشأن مواعيد عقد الامتحانات والجداول لجميع المراحل التعليمية.

وأصدر “شوقي” في وقتٍ سابق، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022، حرصًا على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بكل المراحل التعليمية، وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي، من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

لماذا لم يتمكن الطلاب من الاستعانة بالكتاب المدرسي في الامتحان التجريبي؟

أجاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على استفسارات أولياء الأمور بشأن عدم تمكن الطلاب من الاستعانة بالكتاب المدرسي في الامتحان التجريبي عبر أجهزة التابلت.

واشتكى أولياء الأمور من أن التابلت لا يسمح بفتح الكتاب المدرسي، في نافذة أخرى غير التي تعرض الامتحان، مما يؤدي إلى غلق الامتحان تلقائيًا.

وبحسب «شوقي»، عبر إحدى مجموعات «الواتساب» التعليمية، "هذا تصميم المنصة، وليس عطلًا.. قلنا سوف نوفر نحن الكتب أو ورقة مفاهيم في الامتحانات النهائية، ولكن ننصح الطالب بعدم الخروج من الامتحان أو محاولة تقسيم الشاشة وهذا عنصر أساسي في التصميم الجديد".

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الثلاثاء، الامتحان التجريبي لمادة الرياضيات، للشعبتين العلمية والأدبية، عبر أجهزة التابلت على مدار اليوم الدراسي، للتدريب على منصة الامتحان الجديدة